روي أبو زيد

قدّم مساعدات سرّية لمتضرّري انفجار بيروت بعد إعلانه: قدّمت وراق الهجرة

هل تُلغى حفلة وائل كفوري ليلة رأس السنة؟

26 تشرين الثاني 2020

02 : 00

"قد تُلغى الحفلة"، هكذا يلفت أحد القيّمين على سهرة الفنان وائل كفوري بمناسبة رأس السنة في دبي.

وتشير مصادر مواكبة للحفلة في حديث لـ"نداء الوطن" الى أنّ "السهرة التي ستقام في أحد فنادق دبي قد تُلغى بسبب انتشار فيروس كورونا، خوفاً على صحة الحضور".

وإذ تشدد المصادر على "اتّخاذ الفندق كافة المعايير الاحترازية وإجراءات صارمة جداً تفادياً لإصابة أحد من الجماهير بالوباء"، تؤكد لنا أن "كفوري ملتزم بالحجر المنزلي ويتّخذ معايير الوقاية بحذافيرها، لذا إدارة أعماله على تواصل دائم مع إدارة الفندق لمنع الأسباب كافة التي قد تسبب الإصابة بكوفيد-19". وسيصدر القرار النهائي قريباً لتحديد خيار إقامة السهرة أو الغائها.

وكان كفوري كشف أنّ تجربة كورونا لم تؤثر عليه كثيراً. وقال في هذا الصدد: "نادراً ما أخرج من المنزل، بل أمضي وقتي بممارسة الرياضة في المنزل وتناول الطعام"، وأضاف: "زاد وزني.. كلو ماشي".

ويشار الى أن كفوري هو أول فنان لبناني يعلن عن إحيائه سهرة رأس السنة، حيث كان قد غرّد أنّ "السهرة ستجمعه أيضاً بالمغني السوري محمد خيري وستقام في أحد فنادق دبي".

ولم يحيي ملك الرومانسية اي حفلة غنائية منذ شباط الفائت، لكنه قدم حفلة واحدة "أون لاين" دعماً لمتضرري الانفجار. كما أنه كان يستعد هذا الصيف لإطلاق جديده الغنائي، لكن بعد استشارات من مقرّبين منه نصحوه بعدم إصدار أي عمل جديد بانتظار استقرار الأوضاع في لبنان والعالم، خصوصاً بعد انتشار فيروس كورونا، ووقوع انفجار المرفأ في بيروت.

وكان كفوري أعرب عن غضبه إزاء كارثة المرفأ فغرّد أبيات شعر تعكس الغضب والحزن الموجودين في نفسه. وقال عبر "تويتر": "بْـ لبنان يَلّي تدَمّر بْ طول وعرِض.. المسؤول قادر بعد ما يفرُض فرِض .. يشيلَك بِ كبسِة زِر عا سابع سما.. يرِدّك بِ كبسِة زر عا تاسع ارِض".

وعلمت "نداء الوطن" أنّ كفوري لم يتوقّف عن مساعدة أبناء ما بعد الانفجار. وتكشف مصادر قريبة من الفنان أنه "قدّم بسريّة تامة مساعدات مالية ضخمة لجمعيات عدة محليّة وتعمل على الأرض، لمساعدة أسر الضحايا والمشردين من عائلات بيروت.

وفي سياق متّصل، لم يتم الكشف حتى الآن إن كان جديد كفوري الغنائي هو من إنتاجه الخاص أم سيكون ضمن شركة إنتاج جديدة، في حين يؤكد عدد من المقربين منه لنا أنّ صاحب "قرب ليي" أنهى تسجيل 3 أغنيات جديدة ستشكل مفاجأة بالنسبة إلى جمهوره الذي اشتاق الى فنّه وأغانيه الجديدة بعد غياب قسري بسبب مشاكله العائلية التي عانى منها في الصيف الماضي، خصوصاً بعد إعلان انفصاله عن زوجته وأم ابنتيه أنجيلا بشارة.

وكانت "نداء الوطن" أوّل من كشف العام الفائت أنّ كفوري على علاقة غرامية جديدة ويفكّر بالارتباط مرة أخرى. وعلمت "نداء الوطن" من مصادر قريبة أنّ الفنان "غرقان لشوشتو" و"يخوض علاقة غراميّة جديدة وهو حريص على إبقاء هويّة من سرقت قلبه طيّ الكتمان". وأفادت المصادر عينها أنّ "كفوري يدلّع حبيبته دوماً وطوال الوقت ويبقى على اتّصال معها رغم انشغالاته المتعدّدة"، كاشفةً أنّها "سيدة أعمال ومجتمع كما تنتمي الى عائلة مرموقة في البلاد، وتتمتّع بثقافة عالية وجمال أخّاذ وهي لبنانية لكنّها تعيش في الغربة".

وتؤكد مصادر قريبة أنّ "علاقته بحبيبته قد انتهت قبل أشهر عدة، إذ توتّرت العلاقة بينهما الى حدّ القطيعة. ويعزى السبب الى غيرة حبيبته الكبيرة عليه وغضبها من عدم ردّه على اتصالاتها ورسائلها طوال الوقت".

وانتشر في الفترة الأخيرة خبر إعجابه بإحدى عارضات الأزياء العالمية؛ وهو أمر غير صحيح على الإطلاق.

وكان كفوري أعرب عن رأيه إزاء الوضع الاقتصادي المتردّي والصعب جداً الذي يشهده لبنان، خصوصاً في ظل تراجع ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية ومكوث عدد كبير من المواطنين بدون وظيفة وازدياد نسبة الفقر المدقع. وكتب تغريدة بأسلوبه المعهود في أبيات من الشعر الحديث باللهجة اللبنانية، قال فيها:

"لا في شَـغلِة وْلا عَملِـة

الليرة مش قـد الأُجرة

خـزّقـت وراق العِـملِـة

وقدَّمت وراق الهُجرة".