LAU تفوز بجائزة "شومان للباحثين العرب 2020 " في مجال الاعلام

02 : 00

الدكتور جاد ملكي

أعلنت الجامعة اللبنانية الاميركية LAU عن فوز الدكتور جاد ملكي رئيس قسم الاعلام ومدير معهد البحوث والتدريب الإعلامي في الجامعة بجائزة "مؤسسة عبد الحميد شومان للباحثين العرب للعام 2020"، تقديراً لأبحاثه عن موضوع "آثار وسائل التواصل الاجتماعي على الوطن العربي".وأشارت الجامعة في بيان، الى ان الجائزة تعد أول وأهم جائزة عربية تعنى بالبحث العلمي وتحتفي بالباحثين العرب، وتهدف إلى دعم البحث العلمي وإبرازه في جميع أنحاء الوطن العربي.

وتم اختيار الفائزين بعد عرض الهيئة العلمية لتقارير 11 لجنة متخصصة عملت على مراجعة الانتاج العلمي للمتقدمين، الذين بلغ عددهم 477 مرشحاً ومرشحة من مختلف الجامعات والمعاهد العربية، وخلصت الى اختيار 13 باحثاً وباحثة ضمن قطاعات الجائزة الستة للعلوم، وهي: الهندسية، الاساسية، الطبية والصحية، التكنولوجية والزراعية، الاقتصادية والادارية، وفي قطاع العلوم الإنسانية والاجتماعية والتربوية حيث فاز الدكتور جاد ملكي عن موضوع "آثار وسائل التواصل الاجتماعي على الوطن العربي".

وتقاسم ملكي الجائزة مع الدكتورة بدرية ناصر عبدالله الجنيبي من الامارات. وأوضح أن "أهمية الجائزة تكمن في الاضاءة على الدور الذي يقوم به "قسم التواصل والاعلام" في LAU في مجال الابحاث العلمية المتطورة في الاعلام". وشدد أيضاً على أهمية الجائزة في إعادة تسليط الضوء على الجامعات اللبنانية وقدراتها البحثية المهمة رغم كل التحديات والصعاب التي يعاني منها الوضع في لبنان.

يشار الى أن عدد الفائزين بالجائزة منذ إطلاقها العام 1982 بلغ 447 ينتمون الى جامعات ومؤسسات اكاديمية ومراكز علمية عربية. وتتضمن الجائزة إضافة الى شهادة الفوز، مكافأة مالية ودرعاً يحمل اسم الجائزة وشعارها، والمشاركة في إعداد وإلهام جيل من الباحثين والخبراء والمختصين العرب في الميادين الاكاديمية المختلفة.