تعميم يُلزم المطاعم بـ50% من قدرتها الإستيعابية

02 : 00

أعلنت وزارة السياحة في بيان أمس أنه بناء على مقررات اللجنة الوزارية لمتابعة ملف وباء كورونا، عن تعميمها بالتنسيق مع نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري في لبنان، بضرورة اعتماد كل مؤسسة مطعمية وسياحية تستقبل الزبائن الذين يتخطى عددهم العشرة أشخاص، خريطة مصدقة من مهندس معماري Floor Plan تثبت التزام المؤسسة بنسبة 50% من أساس قدرتها الإستيعابية لعدد الزبائن وعدد الطاولات والكراسي في داخلها، على أن يتم تصديقها من قبل مهندس مصلحة التجهيز في الوزارة.

وطلبت الوزارة من المؤسسات كافة وضع الخريطة بمهلة زمنية لا تتعدى يوم الجمعة الواقع في 4/12/2020 على واجهة المؤسسة قرب لائحة الأسعار المصدقة من الوزارة. وتكلّف الوزارة الشرطة السياحية والضابطة السياحية بالتشدد في مراقبة ومتابعة وتنفيذ مضمون هذا التعميم، حيث سيتم إقفال كل مؤسسة مخالفة له ولشروط السلامة العامة والتدابير الوقائية المعلن عنها في تعاميم سابقة، بالشمع الأحمر.

وفي السياق، طالب رئيس أكاديمية جوائز التمييز - دبي بيار مكرزل بـ"نقل الابتكار الذكي لنقيب أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتسيري طوني الرامي الى مطاعم الخارج كي تتمكن من العمل بطاقة 50 في المئة. وقال مكرزل في تغريدات عبر "تويتر": "ابتكار ذكي بتفريغ نسبة 50 في المئة من طاولات وكراسي المطاعم، موثقة بخريطة تنظيمية موقعة من مهندس ومعروضة في الخارج قرب لائحة الطعام، ويهدف الى حماية الرواد وحسن تنفيذ ارشادات السلطات الصحية. ويأتي ذلك الإختراع بعد قرار المعنيين بوجوب استقبال 50 في المئة فقط من الطاقة الاستيعابية للمطاعم وذلك للوقاية من انتشار CORONAVIRUS.

وسجّلت أكاديمية جوائز التميز - دبي، لرامي هذا الابتكار وطالبت بنقله الى مطاعم الخارج لحل الاشكاليات التي تواجهها المطاعم مع السلطات في الدول نتيجة جائحة ( كوفيد 19).


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.