الضمان يرفع تعرفة أجر السرير اليومي لمصابي "كورونا"

02 : 00

في ظل تزايد عدد المصابين بجائحة "كورونا" وقلق المواطن اللبناني من رفع الدعم عن الدواء والمستلزمات الطبية والمعالجة داخل المستشفى، طمأن مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي إلى رفع مبلغ الأجر اليومي للسرير عن إقامة المضمون المصاب بـ "فيروس كورونا كما يلي:

200 ألف ليرة في الغرفة العادية، و 400 ألف ليرة لبنانية في غرفة العناية الفائقة. وذلك بدل استعمال مستلزمات الحماية الشخصية من هذا الوباء "PPES". ويشمل رفع التعرفة كافة مرضى كورونا الذين دخلوا أو كانوا داخل المستشفى بتاريخ 18/‏ 11/‏ 2020.

وجدّد كركي التزامه اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتخفيف وطأة الأزمة الاقتصادية والاجتماعية والمالية عن كاهل المضمونين اللبنانيين. وطلب من جميع مقدمي الخدمات الصحية والطبية وخاصة المستشفيات عدم تقاضي فروقات مالية خارج التعرفات المقرة من قبل ادارة الصندوق.

ويذكِّر الدولة اللبنانية بضرورة إيفاء المستحقات المتوجّبة عليها للضمان قبل نهاية العام 2020 بعدما تجاوزت الديون المتوجبة عليها الـ 500 4 مليار ل.ل.

وفي سياق آخر متّصل بالقطاع الصحي، دعا كركي "كل الجهات المعنيّة الى التعاون في ما بينها من أجل تجاوز هذه المرحلة الصعبة التي تمرّ بها البلاد بأقل التداعيات والخسائر الممكنة".


MISS 3