الضمان يضيف 25 مختبراً جديداً لفحص "كورونا"

02 : 00

أضاف مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي 25 مختبراً جديداً لإجراء فحص كورونا ليصبح إجمالي عدد المختبرات المقبولة حتى تاريخه 92 مختبراً.

جاء ذلك في مذكّرة إعلامية أصدرها رقم 651 "عطفاً على المذكرة الإعلامية رقم 632 تاريخ 11 آذار 2020 وتعديلاتها والمتعلّقة بالتشخيص المخبري لفيروس "كورونا" (COVID-19)، والتي حدّد بموجبها المستشفيات والمختبرات المقبولة وآلية اجراء هذا الفحص، وعطفاً على المذكرات المتلاحقة التي أضافت إليها مختبرات جديدة لفحص "كورونا"، واستناداً الى قرار وزارة الصحة العامة رقم 1607/‏1 تاريخ 18/‏11/‏2020 المتعلق بإضافة مختبرات طبية لإجراء فحص COVID-19".


وذكّر كركي "جميع المستشفيات والمختبرات المتعاقدة مع الصندوق لجهة التشخيص المخبري لفيروس "كورونا" (COVID–19) وجوب التقيّد بالآلية التي حدّدتها المذكرة الإعلامية الأساس رقم 632 تاريخ 11 آذار 2020؛ لا سيّما التعرفة المحدّدة بسعر 000 150 ل.ل. كحد أقصى، وبالضوابط والشروط اللازمة لإجراء هذا الفحص، إضافة إلى الدقّة قبل إصدار النتائج سواء كانت سلبية أم إيجابية". وفي سياق آخر متصل بوباء "كورونا"، "مع رفع إضافة مقدار الأجر اليومي للسرير في المستشفيات مبلغاً وقدره 20 ألف ل.ل. في الغرفة العادية و40 ألفاً في غرفة العناية الفائقة وذلك بدل استعمال مستلزمات الحماية الشخصية من هذا الوباءPPES، يطالب المدير العام جميع المستشفيات المتعاقدة وجوب الالتزام بها واستقبال جميع مصابي هذه الجائحة، كما يطالبهم بعدم تقاضي أي فروقات مالية من المضمونين خارج التعرفات المعتمدة من قبل ادارة الصندوق، وذلك تحت طائلة اتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة وصولاً للإدعاء امام القضاء المختص اذا اقتضى الأمر".


MISS 3