لا إضراب غدًا لقطاع المحروقات

13 : 15

أرجأت نقابتا أصحاب الصهاريج ومتعهّدي نقل المحروقات في لبنان وأصحاب محطات بيع المحروقات وموزّعو المحروقات الإضراب المقرر تنفيذه غداً الخميس، إلى موعد يحدَّد لاحقاً.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقدته اليوم الأربعاء، تلا خلاله نقيب أصحاب الصهاريج ابراهيم سرعيني البيان الآتي: "سبق لنقابتي أصحاب الصهاريج ومتعهّدي نقل المحروقات في لبنان واصحاب محطات بيع المحروقات في لبنان وموزّعي المحروقات والغاز أن أعلنوا الإضراب يوم الخميس 29 الجاري لإطلاق صرخة القطاع برمّته نتيجة ارتفاع سعر صرف الدولار الاميركي.

والجديد الذي حصل اليوم هو اجتماع دعت إليه وزير الطاقة والمياه ندى البستاني في حضور النقابات المعنية وتجمّع الشركات المستوردة للنفط في لبنان، وبحثت معنا في كل التفاصيل المتعلقة بمطلبنا تأمين التحويل من الليرة اللبنانية إلى الدولار الاميركي، من دون أكلاف عبر مصرف لبنان والمصارف التجارية. وبنتيجة الاجتماع أكدت الوزيرة انها ستطرح الموضوع على طاولة مجلس الوزراء في جلسته غداً الخميس، وتمنّت علينا إعطاءها مهلة أيام معدودة لمعالجة الموضوع .

وبناءً على ذلك، وإفساحاً في المجال أمام الاتصالات الجارية بين الجهات المعنية من وزراء ونقابات وتجمّع الشركات المستوردة للنفط، ولأننا لسنا هواة إضراب، تعلن نقابتا أصحاب الصهاريج ومحطات بيع المحروقات وموزّعو المحروقات والغاز تأجيل الإضراب إلى موعد يحدّد لاحقاً.

MISS 3