كورونا يخطف الفنانين المصريين هادي الجيار وخالد فؤاد

02 : 00

هادي الجيار

خطف فيروس "كورونا" فنانين مصريّين فجر السبت الفائت هما المايسترو خالد فؤاد والممثل القدير هادي الجيار. وشُيّع فؤاد أمس الأول في مقابر مدينة العين السخنة.

ونعت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم المايسترو فؤاد معتبرة أنّ "الراحل صاحب مشوار فني ثري، وقدوة لمطربين وعازفين فى بداياتهم حتى نجحوا فى تحقيق النجومية".

وأبدع فؤاد في مؤلفات موسيقية عُرضت بأعمالٍ درامية شهيرة كما تعاون مع كبار المطربين في مصر والوطن العربي. وعلقت الفنانة نانسي عجرم على خبر غياب المايسترو قائلة: "خسرت اليوم صديقاً قريباً لقلبي، ترافقنا في حفلات كثيرة وكان شريكاً بنجاحها".


خالد فؤاد


أما يارا فكتبت: "مايسترو كبير بفنّه وبأخلاقه العالية وطيبته وقربه ومحبته لكلّ الناس ألف رحمة ونور على روحك". من جهتها، اعتبرت لطيفة أنها فقدت إنساناً وأستاذاً هو "الأقرب الى قلبها".

وتوجّهت سميرة سعيد الى فؤاد قائلة: "لك محبة كبيرة في قلبي. أنت رفيق درب وعشرة عشرات السنين، مايسترو وموزع موسيقي كبير شاركني حفلات ورحلات كثيرة كان فيها فناناً مخلصاً وصديقاً دائماً".


وشُيّع جثمان الجيار ودُفن بعد صلاة ظهر الأحد في مقابر الأسرة بمدينة السادس من أكتوبر. وكان الجيار دخل مستشفى الهرم بعد إصابته بالجائحة، لكنّ صحته تدهورت خصوصاً وأنه خضع لجراحة القلب المفتوح منذ أشهر. وكتب حينها على "فيسبوك": "ضربني فيروس كورونا اللعين. نسألكم الدعاء بالشفاء".

ولد الجيار عام 1949 وتخرّج في المعهد العالي للفنون المسرحية العام 1970. وبدأ مشواره الفني مع الدراما التلفزيونية في مسلسل (القاهرة والناس) إخراج محمد فاضل ثم مسلسل (الكنز) إخراج نور الدمرداش ليقطع بعد ذلك مشواراً طويلاً امتد قرابة الخمسة عقود.

ومن أبرز المسلسلات التي شارك فيها (الراية البيضاء) و(أبناء.. ولكن) و(المال والبنون) و(سوق العصر) و(العصيان) و(الضوء الشارد) و(حق ميت) و(الأسطورة) و(كفر دلهاب) و(مليكة) و(ولد الغلابة).

يذكر أن الفنان المصري تعاقد أخيراً مع شركة سينرجي على المشاركة في الجزء الثاني من مسلسل "الاختيار" المقرر عرضه خلال موسم رمضان المقبل.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.