أفغانستان تُحبط مخطّطاً لاغتيال السفير الأميركي

02 : 00

أعلنت السلطات الأفغانية أمس أنّها أحبطت مخطّطاً لتنظيم "داعش" لاغتيال السفير الأميركي في كابول روس ويلسون، مع استمرار موجة عمليات القتل في أنحاء البلاد. وذكرت المديرية الوطنية للأمن أنّ ضباط الإستخبارات فكّكوا خليّة من 4 عناصر تابعة لـ"داعش" في إقليم ننغرهار في شرق البلاد، كانت تُخطّط لقتل المبعوث ويلسون ومسؤولين أفغان. وأوضحت المديرية الوطنية للأمن، وهي وكالة الاستخبارات الرئيسية في أفغانستان، في بيان، أن "القاتل والمنسّق الرئيسي للخلية عبد الواحد، كان يعتزم اغتيال السفير الأميركي في أفغانستان، وكذلك بعض كبار المسؤولين الأفغان"، مؤكدةً أنّ "خطّتهم أُحبطت باعتقالهم".

ودان ويلسون بشدّة سلسلة اغتيالات في العاصمة والمدن الأخرى، استهدفت أفغاناً بارزين، من بينهم صحافيون ونشطاء وسياسيون في الأشهر الأخيرة. والأسبوع الماضي، ألقى الجيش الأميركي باللوم على حركة "طالبان" للمرّة الأولى في سلسلة الهجمات.

وفي حادث منفصل أمس، قُتِلَت 3 مجنّدات أفغانيات بالرصاص في مدينة مزار الشريف في شمال البلاد. وذكر المتحدّث باسم الجيش حنيف رضائي أن مسلحَيْن فتحا النار على سيّارة كانت تقلّ المجنّدات إلى موقع عملهنَّ. وأوضح أن مجنّدتَيْن قُتِلتا في مكان الحادث، فيما توفيت أخرى في وقت لاحق في المستشفى، مضيفاً أن مجنّدة أخرى والسائق أُصيبا في الهجوم.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.