كورونا يخطف أسطورة التانغو خوان كارلوس كوبس

02 : 00

غيّب الموت الراقص ومصمم الرقصات الأرجنتيني أسطورة التانغو خوان كارلوس كوبس (89 عاماً)، بسبب مضاعفات مرتبطة بفيروس كورونا المستجد الذي أصيب به في كانون الأول الفائت.

وكتبت ابنته جوهانا كوبس على "فيسبوك" قائلة: "كلّ شيء حصل بسرعة كبيرة. مات والدي ولكنّه سيظل دائماً يتألق بين النجوم وإلى الأبد في تاريخ رقص التانغو".

واشتهر خوان كارلوس كوبس، المولود في 31 أيار 1931 في بوينس آيرس، بجعل رقصة التانغو أسلوباً كاملاً للرقص ونقله إلى أهم المسارح العالمية.

وشكل كوبس ثنائياً أسطورياً مع ماريا نيفيس. ومع أن حياتهما الزوجية دامت من العام 1964 إلى 1973، لكنهما استمرا في الرقص معاً حتى 1997. وسارت ابنته جوهانا على خطاه وكانت شريكته في الرقص على مدى نحو 20 عاماً، حتى اعتزل المهنة في العام 2015.

وذكّرت وزارة الثقافة الأرجنتينية عبر "تويتر" بأن كوبس "تألق في برودواي وحظي بالإعجاب في أوروبا، وشكل ثنائياً راقصاً لا يُنسى مع ماريا نيفيس وقدم عروضاً لا مثيل لها".

كذلك نعته "بروتانغو"، إحدى أهم جمعيات الترويج للتانغو، واصفةً إياه بـ"أسطورة رقص التانغو"، مذكّرةً بأنه "علّم أجيالاً من الفنانين وعرّف العالم بأسره على عروض التانغو المبتكرة".


MISS 3