فان موريسون يطعن بقرار حظر الحفلات الموسيقية في إيرلندا

02 : 00

يعتزم النجم فان موريسون المعارض بشدة لتدابير الإقفال العام، الطعن في الحظر المفروض بسبب "كورونا" على الحفلات الموسيقية الحيّة في حانات إيرلندا الشمالية، بحسب ما أعلن محاميه. وقال المحامي جو رايس: "ليس هناك من دليل علمي أو طبي يبرر هذا الحظر، وسنطعن فيه أمام المحكمة العليا في بلفاست".

وتشهد بريطانيا حالياً موجة ثالثة من الفيروس أكثر فتكاً. وسجلت البلاد نحو 91 ألف وفاة لأشخاص كانت فحوصهم إيجابية، في أسوأ حصيلة في أوروبا.

ولمواجهة الانتشار السريع للفيروس، قررت مختلف المناطق فيها إعادة الإغلاق مجدداً. وقررت إيرلندا التي تتّبع إغلاقاً ثالثاً لستة أسابيع، حظر الحفلات الموسيقية الحية في الحانات.

ولاحظ رايس في بيان أن "العاملين في مجال الموسيقى والفنون في إيرلندا الشمالية تضرّروا مالياً واجتماعياً وفنياً جرّاء هذا الحظر الشامل"، مشيراً إلى أن التدابير مختلفة في إنكلترا وويلز.

وكشف أن موريسون يتخذ الإجراءات القانونية "نيابة عن الآلاف من الموسيقيين والفنانين ومواقع إقامة الحفلات والأشخاص المعنيين بقطاع الموسيقى الحية".

وأثار صاحب أغنيتي "غلوريا" و "براون آيد غيرل" البالغ 75 عاماً جدلاً في آب الفائت عندما انتقد "العلم الزائف" الذي قال إنه يحيط بفيروس كورونا المستجد، في نداء طالب فيه بالسماح مجدداً بالموسيقى الحية.

كما أطلق ثلاث أغنيات ندد فيها بالحجر الذي فُرض في ذروة الموجة الأولى من الوباء في ربيع عام 2020، معتبراً أنه يقضي على الحرية.

MISS 3