ماجدة الرومي تُحيي أولى حفلات قصر "القبة"

02 : 00

تستعد الفنانة ماجدة الرومي لإحياء أول حفلة فنية يستضيفها قصر "القبة" في مصر يوم الثاني من نيسان المقبل، برفقة المايسترو المصري نادر عباسي وأوركسترا الاتحاد الفيلهارموني. وأشارت الرومي في هذا الصدد الى أنّ "العالم يمر بظروف قاسية منذ فترة، لكنّ الفن هو النور الذي يضيء الطريق للناس ويدفعهم للعودة الى الحياة والتمسّك بالأمل"، معربة عن سعادتها بالعودة والغناء في مصر "خصوصاً أنّ الحفلة تقام في أحد أهم القصور التاريخية المصرية".

وكانت الماجدة علّقت في وقت سابق على "البوستر" الدعائي للحفلة مغرّدة بقولها: "ويتجدد اللقاء". لتكون الرومي بذلك أول فنانة تغني في حفلات قصر "القبة" بعد فتح أبوابه أمام الجمهور. ولفت المايسترو نادر عباسي والذي يقود أوركسترا الاتحاد الفيلهارموني في الحفلة الى أنّ هذا التعاون هو السادس الذي يجمعه بالماجدة"، مشيراً إلى أنه "نادراً ما يقود الأعمال الفنية العربية لكن الرومي حالة خاصة، إذ تتطلّب أعمالها وجود فرقة مثل أوركسترا الاتحاد الفيلهارموني التي تتميز بالمزج بين الموسيقى العربية والكلاسيكية القديمة والمعاصرة".

ويضمّ الاتحاد الفيلهارموني الأوركسترالي أمهر العازفين في مجال الموسيقى الشرقية الممزوجة بالكلاسيكية أو الغربية. وكانت الماجدة شاركت منذ عامين بحملة لصالح القرى الفقيرة في مصر، وذهب العائد المادي الخاص بحفلتها آنذاك للأعمال الخيرية.

يشار الى أنّ قصر "القبة" هو من أهم القصور الملكية التاريخية التي تقع بمنطقة سراي القبة شرق القاهرة، وبُني في عهد الخديوي إسماعيل عام 1872. ومن المقرر أن تطرح تذاكر الحفلة في الأيام القليلة المقبلة.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.