"نتفليكس" و"أمازون" تتصدّران ترشيحات "منتجي هوليوود" السينمائية

02 : 00

استحوذت "نتفليكس" و"أمازون" على أكثر من نصف الترشيحات في فئة السينما لجوائز جمعية منتجي هوليوود، ما عزز حضورهما في عام هزّته جائحة كوفيد-19. فمن الأفلام العشرة التي وقع عليها اختيار "بروديوسرز غيلد أوف أميركا" ستة متوافرة على منصتي الفيديو عند الطلب، في وقت بدأت دور السينما بإعادة فتح أبوابها في نيويورك ولا تزال مغلقة منذ نحو سنة في لوس أنجليس بسبب الإجراءات الصحية المرتبطة بفيروس كورونا.

ومن بين الأفلام المرشحة من "نتفليكس"، يُعتبر "The trial of the chicago 7" الأوفر حظاً من "Mank" و"Ma Rainey's Black Bottom" للفوز بجائزة.

أما "أمازون" التي لم تكن ضمن المنافسة على جوائز الجمعية العام المنصرم، فتستطيع التعويل على "Borat Subsequent Moviefilm" الذي سبق أن نال جائزة "غولدن غلوب"، وكذلك على "One Night in Miami" و"Sound of Metal".

ولم يسبق لأي من المنصتين أن فازت في فئة الفيلم الروائي ضمن جوائز جمعية المنتجين أو الأوسكار.

وتشكّل جوائز الجمعية مؤشراً موثوقاً به نسبياً لمعرفة هوية الأعمال المحتمل حصولها على جوائز الأوسكار التي توزّع في نهاية نيسان المقبل. ومن آخر 13 عملاً فائزاً بجائزة الأوسكار، عشرة أفلام قد نالت جائزة الجمعية.

وبين الترشيحات لجوائز الجمعية فيلم "Nomadland" الذي يُعتبر من أبرز الأعمال المرشحة لنيل الجوائز هذا الموسم، وهو من إنتاج "سيرتشلايت" التابعة لـ"ديزني". وسبق لهذا الفيلم الذي تولت إخراجه الأميركية من أصل صيني كلويه جاو أن فاز بجائزة "أفضل فيلم درامي" ضمن جوائز "غولدن غلوب".

أما استوديوات "وورنر" فتتمثل بفيلم "Judas and the Black Messiah"، في حين يخوض المنافسة من "يونيفرسل" فيلم "Promising Young Woman".

وستكون شركة "إيه 24" المنتج المستقل الوحيد الذي ينافس هذا السنة على جوائز الجمعية من خلال فيلم "Minari" الذي يتناول قصة عائلة أميركية من أصل كوري جنوبي تنتقل إلى الريف سعياً إلى حياة جديدة.

وكما "غولدن غلوب"، تخصص جمعية المنتجين جوائز أيضاً للإنتاج التلفزيوني. وسينضم مسلسلا "Bridgerton" و"Ted Lasso" إلى المنافسة هذه السنة إلى جانب "The Crown".

يشار الى أنّ إحتفال إعلان الجوائز سيتم في 24 آذار الجاري بالصيغة الافتراضية.