دريان يستعجل تشكيل حكومة مهمة

02 : 00

لفت مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان إلى أن "لبنان بات يتأرجح ما بين الحياة والموت، وهو أقرب إلى الموت منه إلى الحياة، فماذا يا أولي الأمر أنتم فاعلون؟ تركتم اللبنانيين لمصيرهم، يواجهون الظلم والقهر والتحديات وهم عزل، أضعتم الوطن، وهدمتم الاقتصاد، وسلبتم الناس جنى العمر، ومستقبل أولادهم، وأورثتموهم الفقر والذل والهوان، وتركتموهم في حال من الضياع، لا أمن ولا أمان، ولا راع ولا رعاة، يلهثون وراء لقمة العيش فلا يجدونها، وإن وجدوها فلا يملكون ثمن شرائها".

واكد دريان في كلمة بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج أن "ما حصل وما يحصل مأساة يعيشها اللبنانيون جميعا، ولكن المأساة الحقيقية، المأساة الفجيعة، هي في من يتولى أمور البلاد، وهو عنها غافل أو غير سائل. المأساة الفجيعة، هي في من ولاه الشعب مسؤولية إدارة البلاد، وتثبت التجربة أنه ليس أهلاً لهذه المسؤولية. المأساة الفجيعة، هي في من أوكل إليه اللبنانيون، جميع اللبنانيين الأمانة ولم يكن جديراً بهذه الأمانة فأضاعها".

وأيّد دريان "ما أجمع عليه أصحاب السماحة والغبطة والسيادة، رؤساء الطوائف المسيحية والإسلامية في بيانهم الجامع، حول ما آلت إليه الأوضاع المأسوية في لبنان، على التمسك بلبنان الواحد، أرضاً وشعباً ومؤسسات، والولاء للوطن اللبناني والدولة، والعيش المشترك الإسلامي - المسيحي - والنأي به عن الصراعات الخارجية والحسابات الشخصية، والطموحات القاتلة، والحفاظ على السلم الأهلي الداخلي، وتطبيق الطائف نصاً وروحاً، والإسراع في تشكيل حكومة مهمة تعالج مشاكل لبنان الاقتصادية والمعيشية، وتنقذه من حالة الانهيار والضياع، وتعيده إلى حالة الأمن والسلام الداخلي".


MISS 3