الدولار يُقطّع الأوصال من الشمال إلى الجنوب "موقّتاً"

02 : 00

قطع طرقات في بيروت (فضل عيتاني)

تمكّن الدولار من اللبنانيين، فنجح في إخراجهم (بعضهم) عن طورهم ودفعهم الى الشارع مجدّداً، بعدما لاح شبح المجاعة امامهم، بفِعل الامعان في سياسة احتكار المواد المدعومة واقفال عدد من المحال والسوبرماركت وشحّ المحروقات من السوق والحديث عن وقف انتاج الخبز. الا ان الدولار، على جنونه، فشل في اخراج المسؤولين من سباتهم العميق، فواصلوا ادارة الظهر وصمّ الآذان عن مطالب شعبهم وغياب اي آلية للمعالجة، لا بل بشّروا برفع الدعم في قابل الايام.

وعليه بدأت الاحتجاجات على الارض منذ صباح الامس، وقطعت الطرق من الشمال الى الجنوب مروراً بالعاصمة وسط غضب عارم.

فجال شبان يستقلون دراجاتهم النارية في عدد من شوارع بيروت منها مار الياس والحمرا، وطلبوا من أصحاب المحال التجارية إقفال أبواب محالهم. وقطع المحتجون طرق كورنيش المزرعة، مصرف لبنان - الحمرا، تقاطع الراشدين، والطريق على اوتوستراد قريطم - فردان وأقدموا على الاعتداء على سوبرماركت هناك. ونُفّذ امام مصرف لبنان احتجاج على ارتفاع الدولار. كما قطع آخرون تقاطع الطيونة - قصقص بالاطارات المطاطية المشتعلة ومستوعبات النفايات. وشهدت الضاحية الجنوبية حركة قطع طرقات أبرزها عند تقاطعات السلطان إبراهيم والرحاب وجسر المطار وطريق المطار القديمة، وأقفل محتجون الطريق على اوتوستراد خلدة باتجاه بيروت، كما تم قطع طريق المدينة الرياضية وعند مفرق صحراء الشويفات والأوتوستراد الساحلي في الجية. وفي المتن قطع محتجون اوتوستراد الدورة بالاتجاهين واوتوستراد نهر الموت. وفي الجنوب، قطع اوتوستراد النبطية - الزهراني عند جسر حبوش، والطريق الساحلية الدولية في صور المؤدية الى الناقورة. وفي صيدا تجمع امام السرايا الحكومية.

في الشمال جابت مسيرة راجلة شوارع طرابلس. وقطع اوتوستراد التبانة تحت جسر المشاة، مستديرة نهر أبو علي، المسارب المؤدية إلى ساحة عبد الحميد كرامي، بولفار فؤاد شهاب مقابل kfc. وقطع محتجون الأوتوستراد الجديد الذي يربط بين الضنية والمنية وطريق عام الجومة - الدورة - الشقدوف العالي - عكار العتيقة وطريق الكويخات - التليل.

وفي بعلبك قطعت مجموعة من الشبان طريق عام رياق بعلبك الدولية. وأقفل محتجون طريقي الفيضة وسعدنايل في البقاع الاوسط.


MISS 3