"فيسبوك" تزيد تحكّم المستخدمين بمنشوراتهم

02 : 00

أعلنت "فيسبوك" عزمها تعديل شكل شريط الأحداث على الصفحة الرئيسية لمنح المستخدمين قدرة تحكم أكبر بما يريدون رؤيته على الشبكة الاجتماعية الرائدة عالمياً.

ويتيح التغيير للمستخدمين التحكم وتحديد الأولويات عبر شريط الأحداث أي الصفحة الرئيسة التي تظهر عند الدخول على الشبكة.

وبذلك ستعطى الأولوية لمنشورات الأصدقاء وجهات الاتصال، كما سيتمكن المستخدمون من تعطيل خوارزميات "فيسبوك" بالكامل ومتابعة المنشورات بتسلسلها الزمني في حال أرادوا ذلك.

ويأتي ذلك في وقت تزداد الضغوط على الشبكة بسبب ما يُنسب لها من دور في عدم التصدي لمضامين الكراهية والمعلومات المضللة. ويتيح التعديل الجديد للمستخدمين الانتقال بين ترتيب للمنشورات كما هي الحال حالياً، أو متابعة ما يُنشر وفق التسلسل الزمني للأحداث.

وكتبت "فيسبوك" في منشور قالت فيه: "هدف شريط الأحداث هو إطلاعكم على أكثر ما يهمكم، وتوفير التواصل مع الأشخاص في حياتكم والمضامين المهمة والعالم من حولكم".

كذلك تتيح تغييرات أخرى للمستخدمين زيادة التحكم بخاصية التعليقات من خلال تحديد الحسابات المخولة التعليق على منشوراتهم، مع توضيح أكبر للمعلومات المقدمة للمستخدمين عن طريقة ترتيب المنشورات.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.