لين الرمح تُمثّل لبنان في "جائزة السلام الدولية للأطفال"

02 : 00

أعلنت مؤسسة الهادي عن إختيار الطالبة لين الرمح لتمثيل لبنان في مسابقة جائزة السلام الدولية للأطفال 2021، والتي تمنح سنوياً لطفل يناضل بشجاعة من أجل ضمان حقوقه. وأوضحت المؤسسة، في بيان أنه "بدعوة من وزارة التربية والتعليم العالي لتشجيع طالب شجاع كي يشارك في جائزة السلام الدولية للأطفال 2021 التي تنظمها جمعية kids right، تم اختيار التلميذة المفعمة بالنشاط والأمل لين الرمح البالغة من العمر خمسة عشر عاماً، وهي طالبة في مدرسة النور للمكفوفين في الصف التاسع الأساسي". وأضافت: "عملت لين على إعداد خطة لمشروع يعنى بالطلاب ذوي الإحتياجات الخاصة بشكلٍ عام والمكفوفين بشكل خاص للعمل معهم وذويهم على تقبّل إعاقتهم، فضلاً عن تنمية قدراتهم ومواهبهم لتعزيز ثقتهم بأنفسهم".

وأعلنت المؤسسة أنه "بعد تقديم ورقة العمل لوزارة التربية، حاز المشروع على اهتمام واضح من قبل اللجنة المنظمة مما خولها الانتقال الى المرحلة الثانية حيث تم إجراء مقابلة عبر تطبيق "زوم" فناقشت الرمح مشروعها "تمكين الأفراد ذوي الإعاقة البصرية"وتم اختيارها لتمثيل لبنان للتنافس مع صانعي التغيير في جميع أنحاء العالم".


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.