إطلاق مؤسسة لقمان سليم: سننكب على موضوع الاغتيال السياسي

16 : 23

أطلقت " مؤسسة لقمان سليم"، وأعلنت في بيان "أننا سننكب من يومنا الاول على موضوع الاغتيال السياسي، اذ أحصينا في لبنان وحده 112 اغتيالا سياسيا من خمسينيات القرن الماضي الى يومنا هذا، فكيف ان وسعنا دائرة اهتمامنا لتشمل العالم العربي والعالم من وراء ذلك، مقترحين برنامجا ارشيفيا وتاريخيا وكتابيا وفنيا ستتجلى ملامحه رويدا ونحن نشاور عقول النساء والرجال المنتخين لسبر اغوار هذه الجرائم واحدة تلو الاخرى وما استتبعها فتكرار هذه الفظائع طبع بلا ريب مساراتنا ومسارات ما الت اليه بلاد لا تميز بعد بين قاتل وقاض".

ولفت البيان الى "ان القائمين على إرث من تحمل المؤسسة اسمه، سيهتمون بنشر واعادة نشر كتاباته المبعثرة. فلقمان قلم فريد ومبهر حجبت جمهرة مواهبه واهتمامه بالشان العام ابداعه فلا قلم عربيا في عرفنا الا قلمه الانيق والمتمكن".

وأشار البيان الى انه "بالتعاون مع دار الجديد ستنشر المؤسسة قبل نهاية 2021 مقدمته لكتب الصحافي اسكندر رياشي، تلك التي امضى ساعات من التنقيب والقراءة لانجازها".

وكشف البيان ان المؤسسة ستعمل "في قريب ما، على قيام مكتبة تحمل اسمه وتضم ما احب من أسفار".

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.