"حزب الله" يُقاضي سعيد وجاهياً والأخير: هذه قناعاتي

02 : 00

أعلن رئيس "لقاء سيدة الجبل" الدكتور فارس سعيد انه تبلغ امس من رئيسة قلم محكمة قرطبا شكوى وجاهيّة مقدّمة ضدّه من قبل "حزب الله"، وانه تسلّم الدعوى ووقّع على الاستلام، مشيراً الى انه سيمثل امام القاضي وفقاً للأصول. وأكد سعيد لـ"نداء الوطن" مثوله امام القضاء قائلاً إن "هناك تنظيماً تقدم ضدي بدعوى وجاهية، وانا مواطن صالح أخضع للقوانين ولا اتمتع بأي حصانة الا حصانة المواطن".

ولفت سعيد الى ان الدعوى هي على خلفية اثارة النعرات الطائفية وافتعال حرب اهلية في لبنان "لولا تدخل الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله"، حسب نص الدعوى، "لانني كنت على وشك افتعال حرب اهلية في لبنان، انما تدخل حضرة الامين العام بشخصه الكريم وأوقف الحرب الاهلية"، هكذا ورد في نص الدعوى..

وبالرغم من الدعوى فإن سعيد، كما اعلن، لن يغير سقف مواقفه "فهذه قناعاتي وانا سأستمر بالرغم من مثولي امام القضاء وفقا للاصول". ورأى ان "المعركة مستمرة، ليس مع فارس سعيد انما مع كل لبنان، وأنا فرد في هذه المعركة، هي معركة ليست ضد شخصي بل ضد كل لبناني يعتبر ان "حزب الله" يمنع قيام دولة في لبنان".

في المقابل، اشار رئيس تجمع المحامين في "حزب الله" حسين هاشم الى ان سعيد تبلغ اخيراً امس بعد محاولات عدة لتبليغه وشدد على ان "حزب الله" سيستمر في مسار الدعوى حتى صدور حكم فيها "فنحن لم نبدأ الدعوى بهدف الظهور اعلامياً فعندما نتخذ قراراً يكون هدفنا السير به الى النهاية".

ولدى سؤاله الا يسهم ذلك في تأجيج الساحة المحلية وزيادة منسوب الشرخ أجاب: "من يرتكب جرماً كان عليه التفكير بهذا الامر، وفي اتهام الحزب بتفجير 4 آب كان المدعى عليه مكفّي وموفّي في اتهاماته، الاتهام السياسي بدعة اخترعها سياسيون ولا يُصرف قانوناً، فمن يتهم يرتكب جرماً اذا لم يمتلك اثباتات وادلة". وأوضح حسين ان لا نية عند "حزب الله" للإضرار بأحد وأن لجوءه الى القضاء هو بهدف وضع حد للتجني والافتراءات التي تطال الحزب".


مما جاء في نص الدعوى




MISS 3