المرض يخطف شاكر الموجي

02 : 00

توفي صباح الأحد الملحن والشاعر المصري شاكر الموجي بعد صراع مع المرض. وكان الموجي قدم عدداً كبيراً من الأعمال الفنية لأهم نجوم الفن المصري والعربي، أبرزهم جورج وسوف، راغب علامة، كارول سماحة، وائل كفوري، وليد توفيق وميادة الحناوي. كما اكتشف أهم الفنانين كنانسي عجرم التي قدمها للجمهور بأول أغانيها "محتاجالك" عام 1998، فضلاً عن عدد من الشعراء الغنائيين، من بينهم دسوقي عبد الحافظ وصفوح شغالة.

ونعى سلطان الطرب جورج وسوف الملحن الراحل بكلمات مؤثرة خاصة بعدما قدما سوياً مجموعة من الأعمال الناجحة. وغرّد وسوف قائلاً: "أغنية "سكت الكلام" آخر اعمالك بمسيرتنا التي استمرت أكثر من 40 سنة. اليوم سكت الكلام يا شاكر وبكيت الالحان ووقفت النوتات بالاسود حزينة على رحيلك". ويعود التعاون بين الوسوف والموجي الى بداية الثمانينات تقريباً حين قدم الموجي أجمل الكلمات والألحان للوسوف، ومنها: "لو يواعدني الهوى"، "بتعاتبني على كلمة"، "جرحونا"، "روح الروح"، "فرحة رجوعك يا لبنان" وغيرها.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.