"كان" يرجئ "سوق الأفلام" للمهنيين

02 : 00

أرجأ منظمو مهرجان "كان" السينمائي حتى نهاية حزيران ملتقى إلكترونياً يعتزم تنظيمه إستثنائياً للمهنيين في قطاع السينما بجانب اللقاءات غير الافتراضية المقررة خلال المهرجان في تموز المقبل.

فبعد إلغاء نسخة العام الماضي بسبب جائحة كوفيد - 19، من المقرر إقامة هذا المهرجان السينمائي العالمي الأبرز بين السادس من تموز والسابع عشر منه، بدل موعده الاعتيادي السنوي في شهر أيار.

ولإرضاء الباعة الدوليين، أضافت إدارة المهرجان موعداً إفتراضياً مخصصاً لهؤلاء كان مقرراً في نهاية أيار. لكن الموعد الجديد لهذه العروض الإلكترونية المسبقة المخصصة للشراة المعتمدين بات بين 21 حزيران و25 منه، وفق الموقع الإلكتروني للحدث. وكانت شركات عدة عاملة في قطاع بيع الأفلام ترغب في مهلة زمنية أطول بعد سوق الأفلام في برلين في آذار. وأوضحت سوق مهرجان "كان" أنها استطلعت آراء المهنيين في القطاع وحصلت على "أكثر من 700 رد" أكد أصحابها بأكثريتهم المشاركة لكنهم فضلوا التأجيل حتى نهاية حزيران. ولا تزال السوق غير الافتراضية للأفلام مقررة في إطار مهرجان "كان" اعتباراً من السادس من تموز.

وتشكّل سوق الأفلام أكبر ملتقى سنوي للصناعيين في قطاع السينما، مع 12500 مهني من العالم أجمع وفق المنظمين. وخلال نسخة 2019، طُرح 2768 فيلما للبيع في هذا الحدث.