كنعان: مساهمة البنك الدولي في البرامج الاقتصادية مهمّة

02 : 00

إلتقى رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان في المجلس النيابي وفداً من البنك الدولي برئاسة المدير الاقليمي للبنك الدولي ساروج كومار جاه . وجرى خلال اللقاء عرض مشاريع البنك الدولي في لبنان لا سيما مشروع شبكة الامان الاجتماعي بقيمة 246 مليون دولار وآليات التطبيق، كما مشروع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الذي اقر في المجلس النيابي، وتأمين التمويل للمؤسسات الصغيرة المتضررة من تفجير مرفأ بيروت (25 مليون دولار)، اضافة الى استكمال المشاريع التربوية المقرة البالغة قيمة تمويلها 70 مليون دولار.


وتمّ العرض لنشاط البنك الدولي في القطاع الصحي على المستويين الحكومي والخاص، لا سيما في مواجهة وباء الكورونا، والبرامج التي ينفذها دعماً للمستشفيات الحكومية والخاصة بالاضافة الى مشاريع أخرى تنتظر المتابعة. وأكد كنعان ان "مساهمة البنك الدولي في البرامج الاقتصادية والاجتماعية مهمة جداً في هذه المرحلة، وتساعد اللبنانيين على مواجهة الازمات الحادة التي تعترضهم. وأعلن دعوة وزير المال لاجتماع تقييمي الاسبوع المقبل في حضور ممثلين عن البنك الدولي، لبحث هذه المشاريع وآليات التطبيق المطلوبة.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.