شيا: 25 شركة ناشئة تحصل على رأسمال استثماريّ

02 : 00

إحتفلت "إنشور أند ماتش كابيتال" (IM Capital) أمس، بالإنجازات التي تحققت ضمن إطار مبادرة الاستثمار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA II)، وهو برنامج تموّله الوكالة الأميركيّة للتنمية الدوليّة (USAID) بقيمة 20 مليون دولار أميركي.

تمّ إطلاق البرنامج في العام 2014 وهو مخصّص لتوفير رأس المال المطابق، وكفالة الإستثمار، فضلاً عن دعم الأعمال التّجاريّة والمستثمرين في المراحل الأولى للاستفادة من الاستثمارات الخاصّة وتطوير البيئة الاستثماريّة وبالتّالي، المساهمة في النّمو الإقتصاديّ وخلق فرص عمل في لبنان.

أقيم الحدث في مكاتب IM Capital، وتمّ نقله مباشرة عبر الانترنت، في حضور سفيرة الولايات المتحدة الأميركيّة في لبنان دوروثي شيا؛ مديرة الوكالة الأميركيّة للتّنمية الدوليّة في لبنان ماري إيلين ديفيت والرئيس التنفيذي لشركة "بيريتك" Berytech مارون شمّاس. كما شارك فيه عبر الانترنت عددٌ من روّاد الأعمال، والمستثمرين، وممثّلي القطاع الخاص، وغيرهم من أصحاب المصلحة الرئيسيّين في قطاع الاستثمار.

وقال شماس: "يتمحور تركيزنا الأساسي اليوم حول المستقبل؛ فنحن بحاجة إلى دعم أنشطة الإبتكار وريادة الأعمال ذات القيمة المضافة إذ من شأنها أن تؤثّر إيجاباً على الاقتصاد. نتقدّم من الوكالة الأميركيّة للتّنمية الدوليّة بجزيل الشّكر على ثقتها المستمرّة ببيريتك وعلى مساهمتها في الرفاه الاقتصاديّ اللبنانيّ".

وقالت شيا: "قمنا منذ ست سنوات، بإطلاق هذا البرنامج سويّاً لأنّنا نؤمن إيماناً قوياً بروح ريادة الأعمال وأخلاقيّات العمل المشتركة ما بين المواطنين اللّبنانيين والأميركيّين...نفتخر اليوم، وبفضل مبادرة الاستثمار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالقول أنّ 25 شركة ناشئة قد حصلت اليوم على رأسمال استثماريّ لتجسيد أفكارها. يمثّل المشاركون في البرنامج دليلاً واضحاً على قدرة ريادة الأعمال كقوّة دافعة في الاقتصاد اللبنانيّ... سنستمرّ في أداء دورنا كشريك داعم لريادة الأعمال والشّركات الناشئة في لبنان، وذلك من خلال برنامج جديد، مبادرة الاستثمار في لبنان Lebanon Investment Initiative، المعروفة بـ LII، والتي ستنفذّها مؤسسة بيريتك".


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.