نوال الزغبي تستقيل من نقابة الفنانين المحترفين: مواقفكم لا تليق بالفن اللّبناني

02 : 00

تقدّمت الفنانة نوال الزغبي أمس الأول بطلب استقالتها من نقابة الفنانين المحترفين في لبنان ونشرت نصّ الإستقالة على "تويتر". وشددت الزغبي على أنّ السبب الرئيس في تقديم استقالتها يُعزى إلى البيانات السابقة التي أصدرتها النقابة حيث طلبت من المنتسبين إليها عدم التعرّض للأحزاب والتيارات السياسية. ووصفت الزغبي هذه الخطوة بـ "السابقة الخطيرة في بلدٍ يتجاوز عمره 6000 سنة".

وأضافت النجمة الذهبية في بيان الاستقالة: "لما كانت المواقف الأخيرة الصادرة عن نقابتكم لا تليق بالفنان اللبناني بشكلٍ عامٍ أو بتاريخ الفن أو بالدور الريادي الذي لعبه لبنان في عالم الفن وحرية التعبير ، ولما لا يشرفني ولا يسعني أن أرى وطني وأبناء وطني ينزلقون نحو مستقبل مجهول وأنا مكتوفة اليدين، أتقدم باستقالتي". وكانت نقابة الفنانين المحترفين أثارت جدلاً واسعاً بعدما أصدرت بياناً طالبت فيه الفنانين المنتسبين إلى النقابة بـ"عدم المس أو شتم أيٍّ من التيارات السياسية والحزبية في لبنان"، وذلك بعدما تعرّض منزل الممثل أسعد رشدان، لهجوم من قبل مناصرين لرئيس الجمهورية ميشال عون والتيار الوطني الحر.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.