مهرجانات بلجيكية هذا الصيف؟

02 : 00

أكد رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دو كرو أنه "من المحتمل تنظيم بعض المهرجانات الكبرى مجدداً خلال النصف الثاني من الصيف، مثل "تومورو لاند"، ملتقى الموسيقى الإلكترونية".

وأشار مصدر مقرّب من الوزير الى أنّ "أحد الخيارات التي يتم بحثها يقضي بتمكين الدخول بناء على الشهادة الخضراء الأوروبية". وتفيد هذه الشهادة الصحية أن حاملها تلقى اللقاح ضد "كوفيد - 19" أو خضع لفحص لكشف الاصابة كانت نتيجته سلبية، أو اكتسب مناعة بعدما أصيب بفيروس "كورونا". والموضوع حالياً موضع مفاوضات داخل الاتحاد الأوروبي بهدف اعتماده قبل نهاية حزيران المقبل.

وبحث رؤساء دول وحكومات البلدان الـ27 مسألة هذه الشهادة خلال قمتهم في بورتو، غير أن نظام الترخيص المعمم على كامل التكتل ما زال يثير خلافات في وجهات النظر.

ولن يكون من الممكن الدخول إلى المهرجانات إلا بموجب تذاكر تم شراؤها مسبقاً للسماح بتتبع المشاركين ومخالطيهم، على أن يقتصر الدخول على المواطنين الأوروبيين والبريطانيين.

وأفاد مكتب المسؤول البلجيكي أنه "على اقتناع بأنه سيكون من الممكن تنظيم المهرجانات بالشكل الصحيح مع ضمان السلامة التامة"، مشيراً إلى أن "جميع البالغين في بلجيكا سيكونون قد تمكّنوا من تلقي اللقاح بحلول آب المقبل".

وأجرى دو كرو في عطلة نهاية الأسبوع محادثات مع عدد من المسؤولين بينهم منظمو مهرجان "تومورو لاند"، الذي يعتبر من أضخم مهرجانات موسيقى الإلكترو في العالم، ومن المقرر تنظيمه بين 27 آب و5 أيلول في بوم في الفلاندر بشمال بلجيكا. وكان هذا المهرجان ألغي العام الماضي على غرار مهرجانات أخرى في بلجيكا بسبب الوباء، وعمد المنظمون إلى إقامة نسخة افتراضية منه.


MISS 3