المكسيكية أندريا ميسا ملكة جمال الكون لسنة 2021

02 : 00

تُوّجت ملكة جمال المكسيك أندريا ميسا ملكة لجمال الكون في ختام المسابقة التي أقيمت في الولايات المتحدة، بعد أن ألغيت في العام 2020 بسبب جائحة "كوفيد- 19". وتمكنت أندريا ميسا (26 عاماً) التي كانت ترتدي فستاناً أحمر لامعاً، من الفوز باللقب متقدمةً على ملكتي جمال البرازيل والبيرو اللتين تأهلتا أيضاً إلى المرحلة النهائية، خلال المسابقة التاسعة والستين التي أقيمت في هوليوود وتولى تقديمها الأميركي ماريو لوبيز ومواطنته أوليفيا كولبو.

وخلفت ميسا ملكة جمال جنوب أفريقيا زوزيبيني تونزي (حاملة اللقب للعام 2019) بعد منافسة مع أكثر من 70 متسابقة. وتولت لجنة تحكيم من ثماني نساء اختيار الفائزة. واغتنمت ملكة جمال بورما ثوزار وينت لوين فرصة ظهورها في المسابقة للتنديد بالانقلاب العسكري الذي أطاح بالزعيمة السياسية المدنية أونغ سان سو تشي في الأول من شباط. وقالت في فيديو عُرض قبل المرحلة النهائية من المسابقة تَضَمّن صوراً لها وهي تشارك في التظاهرات المناهضة للمجلس العسكري: "شعبنا يموت ويطلق عليه الجيش النار كل يوم". وأضافت: "لذلك أود أن أحض الجميع على التحدث عن بورما".

وحصلت ملكة جمال بورما الخميس على جائزة أجمل زي تقليدي عن زيها المطرّز والمزيّن بزخارف بورمية تقليدية. ورفعت لافتة باللغة الإنكليزية كُتب عليها "صلوا من أجل بورما".

كذلك، استغلت ملكة جمال سنغافورة برناديت بيل أونغ، مسابقة أجمل زي تقليدي للتنديد بالتمييز ضد الآسيويين. واستدارت خلال العرض لتكشف عن عبارة "أوقفوا الكراهية ضد الآسيويين" على عباءتها بألوان العلم السنغافوري. وكتبت أيضاً على "إنستغرام" تعليقاً أرفقته بصورة ملابسها: "ما النفع من هذه المنصة إذا لم أتمكن من استخدامها لتوجيه رسالة قوية عن المقاومة ضد الأحكام المسبقة والعنف؟".