قتلى وجرحى جّراء إطلاق نار في كاليفورنيا

02 : 00

أسفر إطلاق نار في مدينة سان خوسيه في ولاية كاليفورنيا الأميركية أمس عن "عدد من القتلى والجرحى". وأوضح راسل ديفيس، من شرطة مقاطعة سانتا كلارا، أن المسلّح المشتبه فيه قُتِلَ ولم يتأكد بعد "العدد الدقيق للقتلى والجرحى"، مضيفاً أن المعلومات لا تزال أولية.

وحصل إطلاق النار قرب نقطة لمجموعة النقل "فاليه تراسبورتايشن أوتوريتي"، التي تُدير النقل العام محلّياً. وأشارت الشرطة إلى أنّ موظّفين في الشركة "من بين الضحايا"، من دون تحديد العدد، فيما ذكرت الشركة على "تويتر" أنه تمّ إخلاء الموقع.

وشهدت الولايات المتحدة سلسلة من عمليات إطلاق النار في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك في منشأة تابعة لشركة "فيديكس" في إنديانابوليس، وفي عمارة مكاتب في كاليفورنيا، وفي سوبرماركت في بولدر (كولورادو)، وفي عدد من صالات التدليك في أتلانتا.

وفي نهاية الأسبوع الماضي، قُتِلَ 12 شخصاً بالرصاص وأُصيب نحو 50 في كلّ أنحاء البلاد، في تصاعد لأعمال العنف المسلّح الذي وصفه الرئيس جو بايدن حديثاً بأنه "وباء".


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.