عويدات يُنظّم عمل النيابة العامة في جبل لبنان وغادة عون "تُغرّد" خارج السرب

02 : 00

قضاة جبل لبنان في مكتب عويدات

عقد النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات اجتماعاً في مكتبه في قصر العدل، حضره المحامون العامون الاستئنافيون في جبل لبنان القضاة: سامي صادر، سامر ليشع، نادر منصور، رائد أبو شقرا، كارمن غالب، نازك الخطيب، ميشال الفرزلي، طانيوس الصغبيني وفادي ملكون. وخصص الاجتماع للبحث في تنظيم عمل النيابة العامة في جبل لبنان، ومتابعة عمل قضاتها وأدائهم.

واستمع عويدات الى مطالب القضاة والمشاكل التي تواجههم، وجرى التشديد على حسن تطبيق التعميم الصادر عن النائب العام التمييزي المتعلق بإعادة توزيع الأعمال بين قضاة النيابة العامة في جبل لبنان.

وأثنى عويدات على "عمل المحامين العامين والجهود التي يبذلونها والتي يجري التعميم عليها". وأكد أن "التراتبية المنصوص عنها في القانون لا تعني المس بكرامة القاضي ولا الانتقاص من مناقبيته". وقال: "إن النيابة العامة وحدة متكاملة، وأن حدود التراتبية هي كرامة الشخص وتقدير دوره والجهد الذي يبذله في خدمة الناس والمجتمع وحسن تطبيق العدالة".

غادة عون

وكانت المدعية العامة في جبل لبنان القاضية غادة عون غرّدت صباح امس عبر حسابها على "تويتر": "أحبائي صباح الخير. رجاء اذا وجدتم في العالم الفسيح شي مجلس قضاء متل مجلسنا الكريم الذي انتهت مدته والحمد لله يطلب من قاضي مخالفة القانون خبروني! صراحة؛ اكيد ما حدا سبقهم عليها!".


MISS 3