سحوبات الـ3900 ليرة سارية المفعول

02 : 00

أعلن حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، بعد اجتماع بعبدا امس، الذي ترأسه رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس مجلس شورى الدولة فادي الياس للبحث في تداعيات قرار مجلس شورى الدولة بوقف تنفيذ تعميم مصرف لبنان رقم 151، أنه "تقرر اعتبار التعميم المذكور الصادر عن مصرف لبنان ساري المفعول وستعمل المصارف بموجبه".

ويأتي ذلك كما أوضح، بسبب "عدم تبلّغ البنك المركزي صورة صالحة للتنفيذ عن القرار الإعدادي لمجلس شورى الدولة بوقف تنفيذه، وتقدم بمراجعة لدى المجلس تضمنت عناصر إضافية جديدة لم تكن واردة في الملف. وأكد سلامة ان "أموال اللبنانيين في المصارف، وقريبا سيصدر تعميم للبدء بإعادتها لهم". واشار الى انه "تم تأكيد ضرورة التعاون بين مصرف لبنان وشورى الدولة لما فيه مصلحة

اجتماع مالي

إلى ذلك، ترأس عون اجتماعاً ماليا في حضور سلامة تم في خلاله التداول في "تأمين تمويل المواد الأساسية المدعومة بالعملة الأجنبية". وتمت "مقاربة الحلول المتوافرة وفقاً لقانون النقد والتسليف، على أن يتم التواصل بين وزير المالية غازي وزني وسلامة لهذه الغاية".


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.