إيطاليا تفتتح مكتبة بمركز اللغات والترجمة في "اللّبنانية"

02 : 00

افتتحت سفيرة ايطاليا في لبنان نيكوليتا بومباردييري مكتبة إيطاليا في مركز اللّغات والترجمة في الجامعة اللبنانية. وتمّ الإحتفال بحضور رئيس المركز ربيع مشعلاني، عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية الدكتور أحمد رحاب، مديرة المعهد الثقافي الإيطالي في لبنان مونيكا زيكا والأستاذة المحاضرة في الجامعة اللبنانية كاترينا كارليني، وعدد كبير من طلاب صفوف اللغة الإيطالية. وأشارت السفارة الإيطالية في بيان الى أنّ "مكتبة إيطاليا تشكّل تقديراً مرموقاً، وقررت وزارة الثقافة منحه هذه السنة لمركز اللغات والترجمة وهي مؤسسة بارزة تعنى بنشر اللغة الإيطالية". وتتضمّن المكتبة حوالى 550 مجلّداً بمواضيع مختلفة، من الأدب إلى التاريخ والفنون المختلفة، فضلاً عن الجغرافيا فعلم الآثار، وصولاً إلى فن الطهو والسينما، إضافة إلى 34 قرص DVD من روائع السينما الإيطالية.

من جهتها، أعربت السفيرة الإيطالية عن فرحتها بافتتاح المكتبة، وقالت: "أضحيتُ على يقين أنه من الممكن لكلّ طالب وأستاذ في مركز اللّغات والترجمة أن يجد في هذه المكتبة زاوية إيطالية يستكشفها ويتعمق فيها وتكون ملهمة له ومصدراً متجدداً للاهتمام، من شأنه أن يوطّد العلاقة أكثر فأكثر بين بلدينا".


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.