توزيع 12 مليون ليتر بنزين على المحطات

02 : 00

أكّد تجمع الشركات المستوردة للنفط في بيان أمس أن الشركات استكملت في الواقع منذ الصباح توزيع المحروقات، بعد موافقة مصرف لبنان، واستكمل توزيع الكميات المتاحة طوال النهار. ولفت الى أنه "تم تسليم ما لا يقل عن 12 مليون ليتر من مادة البنزين على محطات المحروقات".


واشار إلى أن "المدير العام لوزارة الاقتصاد قام بجولة حيث تحقق من أن الشركات المستوردة تقوم بتسليم المحروقات من دون أي مخالفة". مؤكداً أنه "يتابع مع مصرف لبنان الآليات المتبعة لإيجاد الحلول المناسبة للأزمة الحالية". وفي السياق، شكر عضو نقابة أصحاب محطات الوقود جورج البراكس في بيان، "الشركات المستوردة للنفط للكميات التي وضعتها في السوق المحلي أمس ما سيساهم بالتخفيف من وطأة الازمة خلال الساعات والايام المقبلة".


وتمنى من المواطنين "التخفيف من الضغط على اصحاب المحطات ليتسنى لهم تأمين البنزين للجميع"، مستدركاً القول: "ولكن يبقى السؤال الاهم والموجه الى السلطات المعنية، الى أين نتجه في المستقبل القريب؟ المطلوب وضوح في السياسة المتبعة للوصول الى حل جذري ونهائي، ينتج عنه وقف تدهور القطاع النفطي وطوابير السيارات امام المحطات وتأمين وصول كميات البنزين الموزعة الى جميع المحطات في لبنان، وخاصة في المناطق التي تعاني كالجنوب وعكار والبقاع". وختم: "لا يمكن معالجة هذه الازمة بحلول موقتة".


MISS 3