NAFAS يعلن عن اللبنانيّين الفائزين للإقامة في فرنسا

02 : 00

أعلن المعهد الفرنسي وجمعية المراكز الثقافية للقاءات والمركز الفرنسي في لبنان عن قائمة الفنانين والمحترفين المهتمين في المجال الثقافي الذين تم اختيارهم في إطار برنامج "نفس" NAFAS. ويتم تنفيذ برنامج الطوارئ هذا بدعم من وزارة أوروبا والشؤون الخارجية، ووزارة الثقافة وستة سلطات محلية مشاركة (Regions Sud, Hauts-de-France, Centre-Val de Loire, Nouvelle-Aquitaine, بالإضافة إلى مدينة Lyon).

وتم الإعلان عن البرنامج في آذار 2021، وقد حدّد لنفسه هدفاً يتمثل بدعوة 100 فنان ومحترفين مهتمين في المجال الثقافي للإقامة في فرنسا. وبفضل دعم وتعاون أكثر من خمسين شريكاً، يقدّم البرنامج للفنانين اللبنانيين فرصة لإظهار إبداعهم في فرنسا ويعزز الروابط الثقافية بين البلدين.

يضمّ "نفس" NAFAS نحو 15 اختصاصاً فنياً، من خلال مشاريع تقودها مجموعة متنوعة من الفنانين الناشئين و/أو المخضرمين ينتمون إلى مواقع جغرافية مختلفة.

يشار الى أنّ جميع الفائزين الذين تم اختيارهم في إطار برنامج "نفس"NAFAS سيكملون إقامتهم قبل صيف عام 2022 لفترات تتراوح بين أسبوعين وثلاثة أشهر. إضافةً إلى الفنانين الخمسة عشر الذين حصلوا على إقامة في خريف العام 2020.


MISS 3