سوريا: إستهداف صاروخي يطال قاعدة لـ"التحالف الدولي"

02 : 00

سقطت قذيفة صاروخية في حقل غاز شرق سوريا تتمركز فيه قوات تابعة للتحالف الدولي، وفق ما أفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، الذي أوضح أن القذيفة سقطت في حقل كونيكو للغاز في ريف دير الزور الشرقي قرب قاعدة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة "داعش".

وإذ لفت المرصد إلى أن انفجاراً دوّى في المنطقة من دون وقوع خسائر بشرية، رجّح أن ميليشيات إيرانية غربي الفرات هي وراء الحادث الذي يأتي بعد سلسلة من الهجمات استهدفت حقل العمر النفطي الذي توجد فيه أكبر قاعدة للتحالف الدولي في سوريا.

وعلى صعيد آخر، بدأت الحكومة السورية العمل بسعر جديد لمادتَيْ الخبز والمازوت بعد رفع ثمنهما مرّة جديدة تزامناً مع قرار رئاسي برفع الحد الأدنى للأجور وزيادة رواتب العاملين في الدولة بنسبة 50 في المئة، وسط أزمة اقتصادية خانقة متسارعة تُثقل كاهل المواطنين.

وفي هذا الصدد، أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في وقت متأخر ليل السبت أنها عدّلت سعر ليتر المازوت ليُصبح 500 ليرة سورية بعدما كان محدّداً بـ180 ليرة لغالبية القطاعات و135 ليرة للأفران أي بزيادة تجاوزت 170 في المئة. كما ضاعفت الوزارة سعر ربطة الخبز ليُصبح 200 ليرة مقارنةً مع 100 ليرة سابقاً.

وأصدر الرئيس بشار الأسد صباح الأحد مرسوماً يقضي بزيادة رواتب العامــلين المدنيين والعسكريين في الدولة بنسبة 50 في المئـــة، ورفع "الحدّ الأدنى العام للأجور والحدّ الأدنى لأجور المهن لعمال القطاع الخاص" ليُصبح 71515 ليرة سورية (28.4 دولاراً وفق سعر الصرف الرسمي)، مقارنةً مع 47 ألف ليرة (18.7 دولاراً) في السابق.

كما أصدر الأسد مرسوماً آخر يقضي بزيادة المعاشات التقاعدية للعسكريين والمدنيين بنسبة 40 في المئة.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.