"مهرجان لبنان الدولي للرقص المعاصر" ينطلق غداً

02 : 00

أعلنت "جمعية تيرو للفنون" و"مسرح إسطنبولي" إقامة الدورة الثانية من "مهرجان لبنان المسرحي الدولي للرقص المعاصر" تحت شعار "نرقص من أجل التغيير"، في المسرح الوطني اللبناني المجاني في مدينة صور، من 24 لغاية 26 تموز الحالي. وستُقام العروض مباشرة بمعدل 30 % من عدد المقاعد، وافتراضياً من خلال البث الحي والمباشر على منصة "زووم".

تشارك 20 دولة في هذه العروض وهي تايوان واسبانيا وايطاليا والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا والصين واليونان وبولندا والسنغال والهند وهولندا وفلسطين وأرمينيا والأردن وكندا والمغرب وبلجيكا. وتنضم من لبنان فرقة مدرسة مايا للفنون وفرقة الكوفية للتراث الفلسطيني وإنجي إسطنبولي. ويكرم المهرجان الراقص الراحل حسام عبد الحميد توفيق من مصر ونورا بكرا من فرقة الفنون الشعبية الفلسطينية.

من جهته، شدد مؤسس "المسرح الوطني اللبناني المجاني" الممثل والمخرج قاسم اسطنبولي على "أهمية إقامة المهرجان في ظل كل الظروف التي يشهدها لبنان على جميع الأصعدة، حفاظاً على استمرار الحركة المسرحية والفنية"، وقال: "علينا أن نبقى متمسكين بالأمل وبالحب، وهذه المرحلة تحتاج الى التضامن والتلاقي والى المقاومة الثقافية من أجل أن نساهم بالثورة الفكرية التي يقودها الشباب في لبنـــان من أجل التغيير".