شقير وفنيانوس يطلقان G5 وpublic WiFi في المطار

كريدية: خدمة الإنترنت شاملة حتى باب الطائرة

02 : 07

شقير وفنيانوس خلال إطلاق خدمة G5 في المطار أمس (فضل عيتاني)

لفت وزير الإتصالات محمد شقير الى أنه بدءاً من اليوم أصبح مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت من أول المطارات التي تتمتع بخدمة G5 وقال: "شاهدنا اليوم السرعة وأصبح في إمكان أي مسافر ينتظر رحلته أن يتصل مع العالم كله".

واثنى شقير خلال إطلاق خدمة G5 وpublic WiFi أمس في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، على الجهود التي قام بها وزير الأشغال، شاكراً المدير العام لـ"أوجيرو" على "العمل الجبار وطيران الشرق الاوسط ووزارة الأشغال على تسهيل أعمال "أوجيرو"، وسنرى تحسناً دائماً في زيادة سرعة WiFi ليس فقط في المطار إنما في لبنان كله".

وأشار إلى أن "التوسعة في المطار كان من المفترض أن تحصل منذ 25 عاماً وصحيح أنه حصل بعض التأخير لكن في النهاية أنجزت".

حضر الحفل وزراء الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس، والاتصالات محمد شقير، والإعلام جمال الجرّاح، رئيس لجنة الأشغال النيابية النائب نزيه نجم، ورئيس لجنة التكنولوجيا النائب نديم الجميل، المدير العام لـ"أوجيرو" عماد كريدية، رئيس مجلس إدارة شركة طيران الشرق الاوسط محمد الحوت، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي شارل عربيد، رئيس المطار فادي الحسن ونائبه يوسف طنوس، مدير المطارات ابراهيم ابو عليوى، قائد جهاز أمن المطار العميد جورج ضومط، وقائد سرية قوى الأمن الداخلي في المطار العقيد علي طه، رئيس مصلحة الأمن العام في المطار العميد وليد عون.

من جهته، أشار كريدية إلى أنه "ليس صحيحاً أن هذه الخدمة هي بمتناول بعض الناس، بل هي في متناول جميع المسافرين"، معتبراً أن "تقنية G5 لديها مدى قصير والأهم من ذلك هي public WiFi التي تنتقل عبر fibre optic إلى كل المطار، وستكون في متناول الجميع والسرعة ستكون للجميع، وبطبيعة الحال كلما زادت أعداد المسافرين في المطار فإن الشبكة ستخف".

ورداً على سؤال قال: صحيح أنه كانت هناك خدمة الانترنت في المطار، إلا أن اليوم باتت هذه الخدمة مؤمّنة من "أوجيرو" حيث يوجد 157 نقطة في كل المطار، وحتى القطاع الخاص يمكن أن تكون له منصة كي يستطيع تقديم الخدمات"، مشيراً إلى أن "خدمة الإنترنت في المطار أصبحت شاملة حتى باب الطائرة.

أما الوزير فنيانوس فقال من جهته: الهدف هو المحاولة المستمرة للدعم الحاصل في المطار ونسعى دائماً رغم شكاوى البعض، إلى تقديم أفضل الخدمات فيه، وكل محاولة للتجديد تستلزم بعض الوقت، لدينا استحقاقات في الأيام المقبلة ونتوقع ازدحاماً في 6 و8 وبين 20 و22 من الشهر المقبل.

أضاف: نحاول أن نقدّم للمسافرين عبر المطار خدمات جديدة تسهّل عليهم فترات الانتظار وتنقلاتهم داخل المطار، وهذا التطبيق الذي أطلق اليوم ستتبعه أمور أخرى لتسهيل تنقل المسافرين ولا سيما أصحاب الاحتياجات الخاصة لجهة معرفة موعد إقلاع الطائرة والوقت اللازم لإنهاء المعاملات، وكل ذلك بالتعاون مع "أوجيرو". وهذه المحاولات تهدف كما ذكرت، الى تسهيل أمور المسافرين وتأمين انسيابيّة الحركة والسرعة في إنجاز كل المعاملات.

وبعد الإطلاق الرسمي لخدمتي الإنترنت في المطار، جال الوزير فنيانوس على مهبط الحقائب، متفقداً أداء وفعالية نظام تفتيش أمتعة المسافرين المغادرين الحديث المدمَج مع نظام جرارات الحقائب مع أجهزة التفتيش.


MISS 3