توقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين

النمسا تُشيد بدور الإمارات في مكافحة الإرهاب

02 : 00

كورتس مستقبلاً الشيخ محمد بن زايد في فيينا أمس (أ ف ب)

شارك مستشار النمسا سيباستيان كورتس وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في توقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الإمارات والنمسا، أمس، حيث أكد كورتس أهمية الدور الإماراتي في محاربة الأفكار المتطرفة والإرهاب.

وأعرب كورتس عن تطلّع بلاده إلى تعزيز التعاون مع دولة الإمارات في مواجهة التحديات الدولية. وقال: "أود أن أرحّب بكم وأودّ أيضاً أن أشكركم على التعاون الوثيق بين دولتينا، نشكركم بشدة على قتالكم المستمر ضد الأفكار المتطرفة وضد الإرهاب".

أضاف: "أتطلّع قُدماً للعمل مع دولة الإمارات بشكل وثيق لتعزيز الاستقرار والتنمية الاقتصادية في المنطقة العربية، إضافة إلى التحديات الدولية، كقضية تغير المناخ والحرب ضد فيروس كورونا". وكان كورتس قد أكد أن الإمارات تعد "أهم شريك اقتصادي للنمسا في المنطقة العربية".

وتأتي زيارة بن زايد إلى النمسا في سياق مسيرة العلاقات الثنائية المتينة التي تجمع البلدين في المجالات كافة والممتدة على نحو نصف قرن.

وفي السياق، أوردت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، أن 5 ملفات مهمة ستسهم في تعزيز الشراكة بين البلدين، وتشمل ملف التعايش السلمي، والتعاون الاقتصادي، والعلاقات البرلمانية، إضافة إلى النمو المتصاعد للحركة السياحية بين البلدين، فيما يتوقع أن يشكل تنظيم معرض "إكسبو 2020 دبي" نقلة للعلاقات بين البلدين، وبوابة لتعزيز حضورها في المنطقة بشكل عام.

يشار إلى أن العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية النمسا تعود إلى عهد الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والمستشار برونو كرايسكي، وكان أول لقاء يجمعهما في عام 1973، فيما أقيمت العلاقات الثنائية بين البلدين في 10 آذار 1974.