الكأس الذهبيّة للولايات المتحدة

02 : 00

لاعبو الولايات المتحدة بعد تتويجهم (أ ف ب)

سجّل مايلز روبنسون رأسية متأخرة في الوقت الإضافي منحت الولايات المتحدة لقب الكأس الذهبية في كرة القدم على حساب المكسيك حاملة اللقب 1-صفر، لتحرز بلاده لقبها القاري السابع في بطولة "الكونكاكاف". وبعدما قدّم حارس المرمى الأميركي مات تيرنر مستوى مميزاً، ارتقى مواطنه روبنسون فوق المدافع إديسون ألفاريز محوّلاً كرة عرضية لكيلين أكوستا في شباك الحارس المكسيكي ألفريدو تالافيرا.

واستعادت الولايات المتحدة اللقب الذي أحرزته في 2017، بعد خسارتها نهائي 2019 أمام المكسيك تحديداً وبنتيجة صفر - 1.

وهو الفوز الثاني للولايات المتحدة على المكسيك في سبع مباريات نهائية في المسابقة بعد الأول (2-1) في العام 2007، مقابل خمس هزائم الأعوام 1993 و1998 و2009 و2011 و2019.

كما هو الفوز الثاني على التوالي للولايات المتحدة على المكسيك بعدما كانت تغلبت عليها 3-2 بعد التمديد أيضاً في المباراة النهائية لدوري أمم "الكونكاكاف" في السابع من حزيران الماضي. وهي المرة الأولى التي يتغلب فيها المنتخب الأميركي على نظيره المكسيكي في بطولتين متتاليتين. وخاضت الولايات المتحدة مسابقة الكأس الذهبية في غياب أبرز نجومها، بعدما قررت المشاركة بالعديد من اللاعبين الواعدين الذين لا يملكون خبرة المباريات والمسابقات الدولية، وأغلبهم في الدوري الأميركي للمحترفين ويجنون 60 ألف دولار فقط سنوياً.

وأقيمت المباراة في لاس فيغاس، لكن الجماهير المكسيكية تواجدت بكثافة في مباراة حضرها 60 ألف متفرج. وهذا مشهد طبيعي عندما تستضيف الولايات المتحدة المكسيك حاملة اللقب 11 مرة (رقم قياسي)، حيث تبدو كضيفة تلعب خارج أرضها.


MISS 3