تايوان تشكر واشنطن لبيعها أنظمة مدفعيّة

02 : 00

توجّهت تايوان بالشكر إلى الولايات المتحدة لموافقتها على بيعها مدفعيات بقيمة 750 مليون دولار، من شأنها أن تسمح للجزيرة بالدفاع عن نفسها أمام هجوم صيني محتمل.

وأوضحت وزارة الخارجية التايوانية أنها أوّل عملية بيع أسلحة كبيرة منذ وصول جو بايدن إلى سدّة الرئاسة في الولايات المتحدة. وتهدف إلى مساعدة الجزيرة على امتلاك منظومة "دفاع صلبة كالصخر" وحفظ "السلام والإستقرار في المنطقة".

وأكدت تايبيه أنّه "في مواجهة التوسّع العسكري والإستفزازات المستمرّة من الصين، ستُعزّز حكومتنا دفاعها وأمنها القومي مع تصميم لا يتزعزع على الدفاع عن أرواح الناس ونمط عيشنا الحرّ والديموقراطي".

ووافقت وزارة الدفاع الأميركية الأربعاء على بيع 40 منظومة مدفعية ذاتية الدفع "أم 109 ايه 6" من عيار 155 ملم، في إطار اتفاق يتعيّن على الكونغرس الموافقة عليه.

ويُمكن للأنظمة المدفعية الأميركية أن تلعب دوراً كبيراً في إحباط أي غزو محتمل، لأنّها ستسمح للجيش التايواني بأن يُصوّب مباشرة على ناقلات الجند ويستهدف شواطئ الرسو.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.