Microsoft تُلزم موظفيها باللقاح

02 : 00

انضمت "مايكروسوفت" الى سائر شركات التكنولوجيا الأميركية بإلزام موظفيها العائدين الى المكاتب بالتطعيم ضد كوفيد، في حين أرجأت شركة أمازون خطتها لإعادة فتح مكاتبها حتى العام المقبل.

وأعلنت مايكروسوفت أن أقرب موعد لإعادة فتح مرافقها بالكامل في الولايات المتحدة سيكون في 4 تشرين الأول.

وأشارت الشركة العملاقة الى أننا "اعتباراً من ايلول المقبل سنطلب إثباتاً بالتطعيم من جميع الموظفين وأي ضيف يدخل مباني "مايكروسوفت" في الولايات المتحدة". وأضافت أنها تتابع تطورات الجائحة عن كثب وتقوم بتكييف خططها وفق الوضع، مع اعتبار صحة الموظفين أولوية قصوى.

وأكدت شركة أمازون العملاقة للتجارة الإلكترونية إرجاء عودة الموظفين الى مكاتبهم حتى كانون الثاني العام المقبل عوضاً عن ايلول كما كانت تأمل.

وكانت شركتا "غوغل" و"فيسبوك" قد أعلنتا الأسبوع الماضي أن الموظفين العائدين الى المكاتب سيحتاجون الى أن يكونوا محصنين ضد كوفيد، في أحدث خطوة من جانب الشركات والوكالات الحكومية الأميركية. ولفتت لوري غولر نائبة رئيس شركة "فيسبوك" لشؤون الموظفين الى أننا "سنطلب من أي شخص عائد للعمل في أي من مكاتبنا في الولايات المتحدة أن يكون ملقّحاً". وأضافت: "سيكون لدينا إجراء متعلق بأولئك الذين لا يمكن تطعيمهم لأسباب طبية".

وعززت زيادة الإصابات بمتحور دلتا المخاوف مجدداً في الولايات المتحدة من الجائحة التي أودت بحياة أكثر من 600 ألف شخص. من جهتها، حظّرت "غوغل" على موظفيها غير المطعّمين دخول مقراتها ومددت خيار العمل من المنازل حتى 18 تشرين الاول. وتؤدي المخاوف المتزايدة من الجائحة الى إبطاء العودة الى المكاتب في القطاع المالي أيضاً، حيث أبلغت شركة إدارة الاستثمارات العملاقة "بلاك روك" موظفيها الأميركيين أنها مددت "فترة إعادة التكيف" لمدة شهر حتى بداية تشرين الاول. 


MISS 3