قطع طرقات وتظاهرات شعبية احتجاجا على الوضع المعيشي

12 : 12

تجمع مئات المواطنين في ساحة الشهداء في وسط بيروت احتجاجا على الوضع المعيشي وتدهور الاوضاع الاقتصادية في البلد.

ثم انطلق المتظاهرون في مسيرة من ساحة الشهداء باتجاه شارع المصارف وساحة رياض الصلح، وصولًا الى السراي الحكومي.

وحاولوا اقتحام الحواجز الامنية ما ادى لحصول تدافع بين المعتصمين والقوى الامنية، وبعض المعتصمين أرشقوا القوى الامنية بعبوات المياه. 

من بعدها اتجه المعتصمين من ساحة رياض الصلح الى جسر الرينغ، وحاولوا اشعال دواليب، ولكن قوة من الجيش وصلت ومنعتهم من اشعال النار بالاطارات، ولكنهم قطعوا الطريق المؤدي من الرينغ الى السراي الحكومي. 

عاد وقطع المتظاهرين طريق بشارة الخوري بالإطارات المشتعلة، وقطعوا جسر الرينغ مجددا بعد ظهر اليوم الاحد، وطريق وسط بيروت باتجاه جريدة "النهار"، وأكدوا أن التحرك سيستمر غدا.


كما قطع أوتوستراد طبرجا المسلك الغربي بالاطارات المشتعلة وحضر على الفور الى المكان عناصر من مفرزة سير جونية وعملت على تسهيل السير امام المارة.


كذلك نفذ العشرات من أبناء مدينة صيدا تظاهرة شعبية انطلقت من ساحة الشهداء في صيدا وجالت شوارع المدينة مرورا بساحة القدس وصولا إلى ساحة النجمة، احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.

ورفع المتظاهرون لافتات تندد بالوضع الحالي ورددوا هتافات مطلبية تعبر عن إستيائهم من الوضع الحالي.


أما في طرابلس  فانطلق عشرات الشبان من الاسواق الداخلية في طرابلس بمسيرة في اتجاه ساحة النور، مرددين هتافات ضد سياسية الحكومة الاقتصادية ومطالبين باسقاطها، وجابوا الشوارع وصولا الى الساحة، حيث تجمعوا على جوانب الطرق ووسط المستديرة، دون ان يعمدوا الى اقفالها، وسط اجراءات امنية لعناصر قوى الامن الداخلي.


 وفي بريتال تجمع عشرات المحتجين على طريق رياق - حمص الدولية عند مفرق بلدتي بريتال والحمودية، إحتجاجا على الفساد وتردي الوضع المعيشي، ورفعوا لافتات تطالب بمحاسبة الفاسدين، وبتأمين الاستشفاء وفرص العمل والخدمات.


وقطعت طريق الفرزل - الكرك بالاتجاهين بالسيارات امام سنتر الحمرا بلازا، احتجاجا على الأوضاع المعيشية الصعبة. 


وأفادت غرفة التحكم المروري بقطع جزئي لأوتوستراد المتن السريع باتجاه بعبدات بالاطارات المشتعلة من بعض المحتجين، وحركة المرور كثيفة في المحلة.

كذلك أفادت بقطع جزئي لأوتوستراد صور - صيدا، بالقرب من جامعة فينيسيا بالاطارات المشتعلة من بعض المحتجين. 

MISS 3