كنعان من بكركي: ما بيصحّ إلّا الصحيح

02 : 00

اكد النائب ابراهيم كنعان أنه "لا يمكن السير دائما بالاتهامات العشوائية وبالحملات التي تنال من المواقع الوطنية الكبيرة وعلى رأسها بكركي". وقال بعد لقائه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في بكركي: "جئنا لنؤكد على الكلام الذي صدر عن فخامة رئيس الجمهورية وعلى الكلام الذي صدر عن تكتلنا والذي أتيت لأقوله اليوم وهو انّه في لبنان منطق السيادة ومبدأها هما من نشأتنا وكل من لديه رأي آخر يجب أن يستوي تحت سقف السيادة الوطنية". واضاف أنّه "لا يمكن أن نسير بالاتهامات العشوائية والحملات التي تنال من مواقع وطنية كبيرة وعلى رأسها بكركي، مستذكراً كلام البطريرك مار نصرالله بطرس صفير "بكركي من عركة لعركة لا زيتا ولا نورا شح، الكلّ بيحكوا تركي ووحدها بكركي بتحكي صح". وقال: استذكرنا هذا الكلام لنقول "ما بصحّ إلا الصحيح" وحملات التهشيم والتزوير يجب أن تتوقف ومنطق العمل يجب أن يسود ومنطق الكلام بلا معنى يجب أن يتوقف حتى أي كلام آخر ما عاد ينفع".

وإذ أشار إلى أنّ المطلوب حكومة، قال: "فخامة الرئيس والرئيس المكلّف يعملان يومياً على هذا الأمر. وضعنا غبطة البطريرك في جوّ المشاورات وبالتالي كل الأمل أنّ يصل هذا المسار إلى نتيجة إيجابية لتوقيف الانهيار وفتح الباب للكلام مع المؤسسات الدولية لنفاوضها وليس لنفاوض عنها كما فعلت حكومة حسان دياب".

وشدد على أنّه "يجب ان نكون سياديين في كل الملفات وفي الملف المالي الاقتصادي علينا التنبّه، والاستنسابية مرفوضة وما يحصل اليوم هو نتيجة تراكمات سياسات مالية وحكومات لم يفضحها أحد بقدر ما فضحناها في لجنة المال والموازنة ولم يُظهر أحد الحقائق كما فعلنا نحن، وطالب باتخاذ العبر الأمر الذي لم يحصل أيضاً".


MISS 3