"سيدة الجبل": جريمة عكار من طبيعة سياسية

02 : 00

لبنان وطنٌ أسير

لاحظ "لقاء سيدة الجبل" انه "في سياق الحملة التي يقودها "حزب الله" بالتعاون مع جمعيات أهلية وحزبية وإعلامية والتي تهدف الى فصل الأزمة الخانقة التي يعيشها اللبنانيون عن احتلال إيران للبنان، سعى الأمين العام للحزب البارحة إلى وضع انفجار عكار في سياق "التهريب"، وكأننا أمام حادث من طبيعة جنائية أو ضرب من الإحتيال على القانون". لكنه شدّد على ان "ما حصل في عكار وقبله في مرفأ بيروت جريمة من طبيعة سياسية، سببها، تأمين النيترات والمحروقات الى نظام الأسد من قبل "حزب الله" والجمهورية اللبنانية برئاسة الرئيس عون".واعتبر "اللقاء" في بيان بعد اجتماعه الكترونياً ان "لبنان وطنٌ أسير، أزمته نتيجة احتلال إيران، ومقاومة الإحتلال بالطرق السلمية واجبٌ وطنيٌ من خلال عدم التعاون مع سلطات الإحتلال".

وأكّد "على أحقّية مطلبه التاريخي بإستقالة رئيس الجمهورية ومعه كل المؤسسات والرؤساء، حتى يصبح "حزب الله" في مواجهة مباشرة مع الفقر والعوز والمازوت والبنزين والدواء والإستشفاء من دون وسيط". ورفض "تعامل القوى الأمنية بخشونة مع المتظاهرين"، وتطلّع "إلى دور الجيش الأساسي في ضبط الحدود في حال توفّر القرار السياسي لذلك، كما تحديد أمكنة مخازن الأسلحة والصواريخ في الأحياء والمدن".

ونبّه "اللقاء" اللبنانيين الى ان "حزب الله" يسعى "إلى الحفاظ على حدٍّ أدنى من مؤسسات الدولة حتى يحتمي في ظلالها، وإنكشافه أمام الرأي العام كما حصل في بيروت وخلدة وحاصبيا والتليل يضعه في حالة الإرباك، فلتستقل الدولة، كلّ الدولة وليتحمّل "حزب الله " مسؤولياته أمام الناس".

وأكد "اللقاء" اخيراً ان عكار "في ضمير كلّ واحد منّا، نقف إلى جانب أهلها ونطالب الإغتراب اللبناني بمساعدة المستشفيات في عكار وبيروت لإستقبال الجرحى والمصابين، مع شكرنا العميق إلى كلّ الدول المجاورة التي أرسلت مساعدات ونقلت جرحى للإستشفاء لديها".


MISS 3