كركي يشارك في مؤتمر العمل العربي في القاهرة

02 : 00

الدكتور محمد كركي

شارك رئيس الجمعية العربية للضمان الاجتماعي المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي في فعاليات المؤتمر العمل العربي - الدورة 47 في القاهرة، برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وعقد سلسلة لقاءات مع رؤساء أطراف الإنتاج الثلاثة وممثليهم ورؤساء مؤسسات الضمان والتأمينات الاجتماعية في العالم العربي وممثليهم، والتقى أمس كلاً من المدير العام لدائرة التقاعد في العراق ورئيس مجلس إدارة الضمان في الجزائر وممثل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في سلطنة عمان.

وسيتابع لقاءاته ونشاطاته اليوم لتفعيل دور الجمعية والتحضير لأنشطة العمل التي ستُستأنف قبل نهاية العام في لبنان، آملاً أن تعود بيروت لتؤدي دورها الريادي على الصعيدين العربي والدولي.

وكان مؤتمر العمل العربي واصل أعمال دورته الـ47 وخصصت جلسة امس لعرض تقرير اللجان وتشكيل الهيئات الدستورية والنظامية. واجتمعت اللجنة المالية للمؤتمر حيث انتخبت عبدالله العتيبي من السعودية رئيساً للجنة، وعلي فياض من لبنان نائباً للرئيس حيث تتشكل هذه اللجنة من عضو حكومي لكل دولة عربية وعضوين عن كل من أصحاب العمل والعمال.

وباشرت اللجنة أعمالها بدراسة جدول أعمالها المتعلق بمساهمات الدول والمتأخرات وتصديق ميزانية المنظمة عن العامين 2019 و2020 ومشروع موازنة المنظمة لعامي 2021 - 2022.