مسيرة نسائية باتجاه عين التينة لمحاسبة المسؤولين عن تفجير المرفأ

بري قام بانقلاب على التحقيق ليحمي نواب ووزراء النيترات

02 : 00

المشاركات لبري: مجلسكم مجلس نيترات

تحت شعار "محاسبة المسؤولين عن تفجير مرفأ بيروت"، إنطلقت عصر امس مسيرة نسائية من امام ثكنة بربر الخازن في فردان، باتجاه مقر الرئاسة الثانية في عين التينة.

وارتدت بعض المشاركات اللباس الاسود كدليل حزن على ضحايا انفجار 4 آب كتبت عليه شعارات تدعو الى استقالة المجلس النيابي وتهاجم النواب. كما رفعت شعارات اخرى دعت الى اسقاط الحصانات ودعم المحقق العدلي القاضي طارق بيطار، للاستمرار في تحقيقاته حتى الوصول الى جلاء الحقيقة، الى جانب محاسبة المسؤولين عن استيراد وادخال مادة النيترات الى المرفأ. وتحدثت معلومات عن منع القوى الأمنية المسيرة من الوصول الى عين التينة.

وصدر عن المشاركات بيان ختامي شدد على ان "من حقنا الوصول الى عين التينة لأنها ملك الشعب، لكنها مسلوبة كما سلب المختبر المركزي وصار جزءاً من القصر إذ بعقليتهم أن قصر الزعيم أهم من مختبر مركزي".

وأكد البيان "أننا لم نفاجأ بقطع الطريق علينا فكيف نفاجأ من رئيس مجلس يجلس على الكرسي حتى الرمق الأخير ويتصرف بالبلاد والعباد كأنها ملكية خاصة له ولحاشيته"؟

واعتبر أن "رئيس مجلس النواب نبيه بري "قام بانقلاب على التحقيق في أكبر جريمة ارتكبت بحق الشعب وثالث أكبر انفجار في العالم، ليحمي نواب ووزراء النيترات ويمنع محاسبتهم ويرسل أزلامه ليرفعوا أيديهم على أهالي الضحايا".

وتوجه البيان الى الرئيس بري بالقول: "مجلسكم ديكتاتوري وحامي الاحتكارات، مجلسكم مجلس زعماء الذلّ والقهر والدمار وهو مجلس نيترات".

وختم البيان مشدداً على ان "كلهم مسؤولون، كلهم مجرمون".