Met Gala يجمع أكبر كوكبة نجوم

02 : 00

إرتدى أربعمئة شخص من مشاهير التمثيل والموسيقى وعرض الأزياء والرياضة والشبكات الاجتماعية أزياء استعراضية لافتة خلال حفل "ميت غالا"، الذي يشكل موعداً سنوياً رئيسياً لمحبي السهر في نيويورك، بعد غياب استمر أكثر من عامين بسبب الجائحة.

وقد غابت الكمامات بصورة شبه كاملة عن المشهد، لكن المنظمين اشترطوا بأن يكون جميع المشاركين في هذه الأمسية التي تستقطب اهتماماً عالمياً، مطعمين ضد "كوفيد - 19" أم أن يقدموا نتيجة فحص سلبية لـ"كورونا"، فيما بلغت تذكرة الدخول 35 ألف دولار.

من شارون ستون إلى جاستن بيبر مروراً بكيم كارداشيان وميغان رابينو وفينوس وليامز وجيجي حديد، وديان كروغر وإريكا بادو وجنيفر لوبيز وريهانا وكيندال جينر، وتايلور هيل وهالي رود بالدوين وفرانك أوشن وحتى النجمة الفرنسية إيزابيل أوبير... لم يشهد متحف "متروبوليتان ميوزيم أوف آرت" (ميت) في قلب مانهاتن هذه الكوكبة من النجوم العالميين منذ أيار 2019.




وتقام هذه الحفلة في العادة سنوياً لأهداف خيرية إذ يصب ريعها لتمويل مؤسسة "كاستم إنستيتيوت" التابعة لمتحف "ميت" والمخصصة للموضة، والتي تملك ميزانيتها الخاصة وتتمتع باستقلالية مالية مقارنةً مع المتحف. وشارك في رئاسة هذه الدورة آنا وينتور والمصمم توم فورد ورئيس إنستغرام آدم موسيري، فيما عاونتهم المغنية بيلي إيليش والممثل تيموثي شالاميه والشاعرة أماندا غورمان ولاعبة التنس ناومي أوساكا، في الحدث الذي اتخذ طابعاً شبابياً.

ويشكل حفل "ميت غالا" مناسبة لكبار المصممين لكي يبرزوا تصاميمهم من خلال إلباس كبار النجوم، كما يمثل إطلاق المعرض السنوي لمعهد "كاستم إنستيتيوت". واختار المتحف هذا العام تنظيم حدث من جزءين، الأول من السبت 18 أيلول حتى الشهر عينه من العام المقبل، والثاني ينطلق في أيار 2022. (أ ف ب)