إجتماعات وزاريّة أردنيّة - سوريّة في عَمّان لتعزيز التعاون

02 : 00

شهدت عَمّان أمس اجتماعات وزارية أردنية - سورية موسّعة لبحث سُبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدَيْن في مجالات التجارة والنقل والكهرباء والزراعة والموارد المائية، بحسب ما أفادت وكالة "عمون" الأردنيّة. وتهدف هذه الاجتماعات إلى تنشيط العلاقات الاقتصادية بين البلدَيْن، وكذلك إعادة حركة التبادل التجاري، بما يُحقق مصالح الطرفَيْن.

وشارك في الإجتماع عن الجانب الأردني كلّ من وزراء الصناعة والتجارة والتموين والمياه والري والنقل والزراعة والطاقة والثروة المعدنية، ونظرائهم من الجانب السوري وزراء الاقتصاد والتجارة الخارجية والموارد المائية والزراعة والإصلاح الزراعي والكهرباء.

ومن المتوقع أن تتمخّض الاجتماعات عن وضع تصور لسُبل تأطير العلاقات الاقتصادية بين البلدَيْن وتعزيز مجالات التعاون، في وقت قرّر فيه وزير الداخلية الأردني مازن الفرايه إعادة فتح الحدود الأردنية - السورية ‏‏(مركز حدود جابر) اعتباراً من صباح يوم الأربعاء المقبل.

وبحسب بيان لوزارة الداخلية، فإنّ القرار يأتي لغايات تنشيط الحركة ‏التجارية والسياحية بين البلدَيْن الشقيقَيْن ‏مع مراعاة الإجراءات الأمنية والصحية المطلوبة، ووفق توجيهات من رئيس وزراء المملكة بشر الخصاونة أعطاها خلال زيارته ‏المركز المذكور في 8 تموز الماضي. وكانت السلطات الأردنية قد أغلقت أواخر تموز معبر جابر موَقتاً أمام حركة البضائع والركاب، "نتيجة لتطوّرات الأوضاع الأمنية في الجانب السوري"، وفق السلطات الأردنية.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.