مقتل 3 فلسطينيين في الضفة والقدس وغزة

02 : 00

عناصر من حركة "الجهاد الإسلامي" يُشيّعون علاء ناصر زيود في جنين أمس (أ ف ب)

قُتِلَ 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في حوادث متفرّقة في الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة. وأعلنت الشرطة الإسرائيلية أنها قَتَلت إمرأة حاولت طعن عناصر من الشرطة الإسرائيلية في البلدة القديمة في القدس الشرقية، وذلك بعد وقت قصير على مقتل فلسطيني برصاص القوات الإسرائيلية في برقين قرب مدينة جنين في شمال الضفة الغربية. كما أعلن ظهر الخميس مقتل فلسطيني في قطاع غزة برصاص الجيش الإسرائيلي المتمركز على السياج الحدودي الفاصل بين القطاع والدولة العبرية.

ووفق بيان للشرطة، كانت المرأة تحمل "أداة حادة" وحاولت طعن عناصر من الشرطة في طريق مؤدٍ إلى المسجد الأقصى. وجاء في البيان أن الشرطة الإسرائيلية "أطلقت النار" في اتجاه "المهاجمة"، وأن "الوحدة الطبّية التي وصلت إلى المكان أكدت وفاتها". وأكد البيان عدم إصابة أي عنصر من الشرطة في محاولة الهجوم. وفي بيان لاحق، كشفت وزارة الصحة الفلسطينية أن المرأة هي "إسراء خالد خزيمية (30 عاماً) من (بلدة) قباطية في محافظة جنين".

وفي الضفة الغربية، قُتِلَ فلسطيني ينتمي إلى حركة "الجهاد الإسلامي"، التي نعته، وأُصيب اثنان آخران برصاص القوات الإسرائيلية في برقين. وأوضحت الشرطة الإسرائيلية أنها قَتَلَت رجلاً خلال عملية "لتوقيف مشتبه فيهم وتحديد مكان أسلحة"، مشيرةً إلى أن "إرهابيّاً مسلّحاً فَتَحَ النار في اتجاه القوات الأمنية"، التي ردّت بإطلاق النار في اتجاهه، فيما كشفت وزارة الصحة الفلسطينية أن القتيل هو علاء ناصر زيود (22 عاماً).

وفي قطاع غزة، أكدت وزارة الصحة مقتل محمد أبو عمار (40 عاماً) شرق المحافظة الوسطى، "جرّاء تعرّضه لعيار ناري في الرقبة"، بينما لفت الجيش الإسرائيلي إلى أنه أطلق النار في اتجاه "مشتبه فيه يحمل حقيبة ظهر مريبة ويحفر في الأرض"، في وقت أفادت فيه وسائل إعلام عبرية بأنّ السلطات الإسرائيلية بادرت إلى إغلاق ميناء يافا صباح أمس بعد اكتشاف صاروخ في المياه.


MISS 3