"كابتن كيرك" يخرج إلى الفضاء

02 : 00

أكدت "بلو أوريجن" أنّ الممثل وليام شاتنر المعروف بدور الكابتن جيمس كيرك في سلسلة "ستار تريك" بنسختها الأساسية، سيكون في عداد طاقم رحلة فضائية مأهولة ستطلقها الشركة في 12 تشرين الأول، ليصبح أكبر رائد فضاء على الإطلاق.

وقال الممثل البالغ من العمر 90 عاماً: "لقد سمعت عن الفضاء لفترة طويلة. أنا أغتنم الفرصة لأعاين ذلك بنفسي. يا لها من معجزة". وقد عُرض مسلسل الخيال العلمي لثلاثة مواسم فقط بدءاً من عام 1966، لكن كان له تأثير كبير في الثقافة الشعبية وانبثقت منه أفلام ومسلسلات كثيرة. وقد قاد شاتنر بدور الكابتن كيرك، مركبة "يو إس إس إنتربرايز" في مهمة استمرت خمس سنوات لاستكشاف عوالم جديدة غريبة والبحث عن حياة وحضارات جديدة، والذهاب بجرأة إلى حيث لم يذهب أي إنسان من قبل. وستكون رحلته الفعلية إلى الفضاء أقصر بكثير إذ لن تتعدى مدتها عشر دقائق وسينتقل فيها الطاقم إلى ما وراء خط كارمان مباشرةً على بعد 100 كيلومتر فوق الأرض.

كذلك أعلنت "بلو أوريجن" عن هوية الراكب الثاني المتبقي في هذه الرحلة، وهي نائبة رئيس الشركة المسؤولة عن عمليات المهمات والرحلات أودري باورز. وسينضم شاتنر وباورز إلى مهندس "ناسا" السابق والمؤسس المشارك لمختبرات "بلانت لابز" كريس بوشويزن، والمؤسس المشارك لمنصة الأبحاث السريرية "ميديا داتا سوليوشنز" غلين دو فريس في الرحلة شبه المدارية. وتأتي هذه الأخبار في وقت تتعرض شركة بيزوس لاتهامات كثيرة تطاول ثقافة العمل "السامة" في داخلها بفعل تزايد الانتهاكات الجنسية المفترضة فيها. ونفت "بلو أوريجن" نفياً قاطعاً هذه الاتهامات التي وردت في منشور مطوّل نشرته عبر مدونة الأسبوع الماضي ألكسندرا أبرامز، المسؤولة السابقة عن التواصل مع الموظفين في الشركة. وكان جيف بيزوس، أغنى أغنياء العالم، وشقيقه مارك، ورائد الطيران والي فونك، والعميل أوليفر دايمن الذي دفع ثمن تذكرته، قد خرجوا إلى الفضاء في أول رحلة مأهولة لشركة "بلو أوريجن" في 20 تموز الفائت. 


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.