الجامعة الأميركية في بيروت تنضوي في الجهد العالمي للتوعية على الأمن السيبراني

02 : 00

أعلنت الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) عن انضوائها في شهر التوعية على الأمن السيبراني (Cybersecurity)، الذي يقام في تشرين الأول من كل عام، عبر انتسابها إلى برنامج "أبطال شهر التوعية على الأمن السيبراني- بطل العام 2021"، وانضمامها إلى الجهود العالمية المتعاظمة لتعزيز الوعي على الأمن والخصوصية على الإنترنت. وسيشارك في قيادة هذه المبادرة كل من التحالف الوطني للأمن السيبراني ووكالة الأمن السيبراني والبنية التحتية التابعة لوزارة الأمن الداخلي الأميركية.

في المقابل، يرتكز شهر التوعية هذا العام على 3 مجالات رئيسية؛ الأول فهم المبادئ الأساسية للسلامة الإلكترونية وتطبيقها، بما في ذلك إنشاء كلمات مرور قوية، واستخدام التأكيد المتعدد العوامل للموثوقية (multi-factor authentication)، وإجراء التحديثات البرمجية، ونسخ البيانات احتياطياً. الثاني، التعرف على محاولات التصيد (phishing) والإبلاغ عنها، سواء أكانت تلك المحاولات عبر البريد الإلكتروني أم الرسائل النصية أم زوايا الدردشة الالكترونية. أمّا المجال الثالث فيهدف الى جعل الأمن السيبراني أولوية في الأعمال التجارية".


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.