"القوّات" في دار الفتوى وحاصباني: العدالة لا تخضع للتوزيع الطائفي

02 : 00

موفداً من رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، زار وفد من تكتل "الجمهورية القوية"، برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء السابق غسان حاصباني، وعضوية النائبين جورج عقيص وعماد واكيم، مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى لشرح موقف "القوات" من استقلالية القضاء ودوره والبحث في مجريات التحقيق في انفجار المرفأ.

ووفق المكتب الاعلامي للتكتل، اكد حاصباني باسم الوفد "ان جريمة المرفأ على حجمها ووقعها والضرر الذي الحقته ببيروت ولبنان طالت كل اللبنانيين على اختلاف انتماءاتهم الطائفية والحزبية وتوزع الشهداء والمتضررين على كافة الطوائف ولم يوفر الموت أحداً او يحيّده لا بناء على طائفته ولا انتمائه".

واعتبر ان "المسؤولية والتواطؤ والتقصير ليس محصوراً بفئة، والعدالة لا تخضع للتوزيع الطائفي، ومن هو بريء تثبت براءته في القضاء، ومن هو مذنب يحاسب بحجم ذنبه، بغض النظر عن طائفته او انتمائه أو موقعه، فلا أحد فوق العدالة".

من جهته، جدّد دريان موقفه "برفع الحصانات عن الجميع من دون استثناء وعدم إدخال هذا الملف في الاستنسابية والانتقائية وملاحقة المسؤولين مهما كانت مواقعهم من خلال الآليات الدستورية والقانونية المعتمدة عبر المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء المنصوص عليه في الدستور اللبناني".

واسف "لعدم إحالة هذه القضية والمأساة الإنسانية على التحقيق الدولي للخروج من هذا المأزق وتحقيق العدالة وإنصاف المظلومين".


MISS 3