Microsoft تغلق Linkedin في الصين

02 : 00

أعلنت شركة "مايكروسوفت" أنها ستغلق شبكتها الاجتماعية المتخصصة بالتوظيف في الصين، مشيرةً إلى أنّ هناك "بيئة تشغيلية صعبة" في وقت تشدد بكين سيطرتها على شركات التكنولوجيا. وستستبدل الشركة ومقرها الولايات المتحدة "LinkedIn" في الصين بتطبيق مكرّس للتقدّم إلى وظائف لكن من دون ميّزات التواصل، وفق نائب رئيس قسم الهندسة موهاك شروف.

وتسمح "LinkedIn" التي أطلقت عملياتها في الصين عام 2014، للمستخدمين بالاستفادة من علاقاتهم الشخصية والمهنية للعثور على فرص عمل. وفضلاً عن كونها منصة للعثور على وظائف، توفر "LinkedIn" مساحة لتبادل المعلومات بشأن التطورات في عالم الأعمال أو الأخبار. وقال المحلل المستقل المتخصص في التكنولوجيا لدى "مجموعة إنغيرل" روب إندرل: "لا تتمتع الحكومة الصينية بحس الفكاهة عندما يتعلّق الأمر بالانتقادات، النتيجة هي أنهم كانوا غاية في التشدد في منع هذا النوع من المعلومات".

ولطالما توخت الشركات الأجنبية الحذر في الصين في ما يتعلّق بالمسائل الحساسة سياسياً لتجنّب إثارة حفيظة السلطات في ثاني أكبر قوة اقتصادية في العالم. ولفت إندرل إلى أن "التوتر السياسي القائم بين الولايات المتحدة والصين فاقم على الأرجح الوضع هناك بالنسبة لـ"LinkedIn".